المؤتمر نت - أكدت ندوة سياسية على أهمية العودة إلى طاولة الحوار للخروج برؤى موحدة للانتقال السلمي للسلطة وفقا للدستور والقانون، وإيجاد الحلول والمخارج من اللازمة السياسية التي يمر بها الوطن. وشددت الندوة التي نظمها مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان الاثنين حول الأوضاع الراهنة في اليمن المخارج والحلول

المؤتمرنت -
ندوة سياسية تدعو إلى الحوار وتغليب مصلحة الوطن
أكدت ندوة سياسية على أهمية العودة إلى طاولة الحوار للخروج برؤى موحدة للانتقال السلمي للسلطة وفقا للدستور والقانون، وإيجاد الحلول والمخارج من اللازمة السياسية التي يمر بها الوطن.

وشددت الندوة التي نظمها مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان الاثنين حول الأوضاع الراهنة في اليمن المخارج والحلول على أهمية تحييد المؤسسة العسكرية وتوحيد جهودها بما يمكنها من القيام بدورها الوطني في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن وعدم الانجرار خلف المؤامرات الهادفة إلى الزج بالوطن نحو الفتنة.

كما شددت أوراق العمل المقدمة إلى الندوة من كلا من الدكتور عبد القادر عساج والدكتور عبد الكريم مصلح البحلة و القاصة نبيهة محضور على أهمية إعادة خلق الثقة بالحوار وتغليب العقل والمنطق بدلا من الاتجاه إلى العنف وتكوين لجنة من الحكماء والعقلاء في الوطن من مختلف الأطراف السياسية والأكاديميين والمثقفين لإعادة النظر في الدستور الحالي وإدخال عليه التعديلات اللازمة.

ودعا المشاركين في الندوة جميع الأطراف المتنازعة إلى إيقاف المهاترات الإعلامية ، وتغليب المصلحة الوطنية وتقديم التنازلات من الجميع وليس من طرف واحد ورفع الاعتصامات المؤيدة والمعارضة و تكليف ممثلين لكل الأطراف للبدء بحوار جاد ومثمر ،و تهدئة الأوضاع وبما يعمل على حفظ دماء اليمنيين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 09:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90206.htm