المؤتمر نت - من مخيم اعتصام ساحة جامعة صنعاء

المؤتمرنت- تعز -
استدرج من مخيم للاعتصام .. ضبط متهم بمحاولة اغتصاب طفل في تعز
كشفت مصادر أمنية بمحافظة تعز في اليمن ضبط متهم بمحاولة اغتصاب طفل يمني استدرج من مخيم لاعتصام المعارضة هناك.

وصرح مصدر أمني بمحافظة تعزلـ(المؤتمرنت) أن الأجهزة الأمنية ضبطت كلا من المتهم (م- أ ) 30سنة والحدث( ن- ع ) 10 سنوات في أحد فنادق تعز أثناء محاولة المتهم إغتصاب الطفل في إحدى غرف الفندق إلا أن الطفل قاوم بقوة حتى سمع صراخه عاملين في إدارة الفندق والتي بدورها أبلغت الجهات الأمنية بالحادث.

وأوضحت المصادر انه تم ضبط المتهم وإنقاذ الطفل ومازالت القضية في البحث الجنائي للتحقيق وإستكمال الإجراءات القانونية.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن المتهم استدرج الطفل الحدث من ساحة لاعتصام المعارضة أثناء تواجدهما في الساحة. وكانت منضمات مدنية مهتمة بالطفولة استنكرت استغلال الأطفال في أنشطة سياسية واشراكهم في ساحات الاعتصامات سواء تلك المعارضة او المؤيدة،

ووجه أعضاء برلمان الأطفال في اليمن نداء عاجل إلى جميع من يشارك حاليا في الاعتصامات و خاصة الإباء و الأمهات مناشدين فيه إياهم عدم الزج بالأطفال في المسيرات والاعتصامات السياسية ، كما استنكرت منظمة سياج بشدة استغلال الأطفال في الاعتصامات .

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش ان المعارضة في اليمن تلجأ الآن لاستخدام الأطفال المجندين في صفوف الجيش، ودعت المنظمة الولايات المتحدة والحكومات الأخرى إلى المطالبة بالوقف الفوري لاستخدام الأطفال كجنود أو في أي أجهزة أمنية أخرى، سواء طرف الحكومة اليمنية أو المعارضة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90327.htm