المؤتمر نت - كشف منتدى الإعلاميات اليمنيات عن انتهاكات خطيرة تمارس من قبل مجندي الفرقة الأولى ولجان الأحزاب في ساحات الاعتصام وطالب النائب العام للتحقيق في تلك الانتهاكات والاعتداءات التي وصفها البيان بالخطيرة , وتحويل الأفراد المتورطين بتلك الاعتداءات للمحاكمة.

المؤتمرنت -
منتدى الإعلاميات يكشف عن انتهاكات خطيرة من قبل مجندي الفرقة والأحزاب بساحة الاعتصام
كشف منتدى الإعلاميات اليمنيات عن انتهاكات خطيرة تمارس من قبل مجندي الفرقة الأولى ولجان الأحزاب في ساحات الاعتصام وطالب النائب العام للتحقيق في تلك الانتهاكات والاعتداءات التي وصفها البيان بالخطيرة , وتحويل الأفراد المتورطين بتلك الاعتداءات للمحاكمة.

و أدان منتدى الإعلاميات اليمنيات "موف" الاعتداء بحق عدد من الصحفيات والناشطات الحقوقيات يوم أمس السبت الموافق 15 ابريل 2011م وعلى رأسهن هدى العطاس، وأروى عثمان، ووداد البدوي، والسفيرة جميلة علي رجاء، والهام الكبسي، وسارة جمال، واميليا، وبشرى العنسي، وأمل مكنون" و"العديد من الشباب الذين حاولوا حمايتهن من اعتداءات أفراد الفرقة الأولى مدرع وبعض الشباب من لجنة النظام ساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء .

بيان منتدى الاعلاميات وصف الاعتداء بالهمجي والغير الأخلاقي والمروع .

وقال البيان ان الأسماء المشار لها تعرضوا للعنف و"صادروا تلفوناتهن الشخصية وكاميرات التصوير الخاصة بهن .

واضاف البيان ان ماحدث "ما هي إلا نتيجة تصعيديه خطيرة لانتهاكات سابقة طالت معتصمين ومعتصمات في ساحات التغيير" تلقى عدد من الشكاوى ومنها "حبس محمد النجدي والاعتداء بالضرب والتهديد بالكهرباء بحق ايمان المعيضة وحبس خالد الصبري واختطاف يوسف المعمري قسريا دون إبلاغ أهاليهم".

وذكر المنتدى انه سبق وأرسل مذكرات رسمية لعدد من المنظمات الحقوقية والأجهزة الأمنية بهذه الخروقات غير القانونية والانتهاكات لحقوق الإنسان التي قامت بها اللجان الأمنية المشكلة من الأحزاب والتي قال انها تسيء لما اسماه ثورة الشبابية السلمية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 02:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90345.htm