المؤتمر نت - استشهد اليوم خمسة جنود وأصيب أربعة آخرين في كمينين غادرين لعناصر تنظيم القاعدة ،فيما استشهد 3 مواطنين وأصيب 17 آخرين بجروح في إطلاق نار لعناصر من تنظيم القاعدة في اليمن على سوق للقات بمدينة زنجبار في أبين.

المؤتمرنت – أبين -سالم العسكري -
اليمن :استشهاد 8 بينهم 5 جنود وإصابة أكثر من عشرين في هجوم لعناصر القاعدة بأبين
استشهد اليوم خمسة جنود وأصيب أربعة آخرين في كمينين غادرين لعناصر تنظيم القاعدة ،فيما استشهد 3 مواطنين وأصيب 17 آخرين بجروح في إطلاق نار لعناصر من تنظيم القاعدة في اليمن على سوق للقات بمدينة زنجبار في أبين.

وقالت مصادر محلية في محافظة أبين لـ"المؤتمرنت" إن عناصر من تنظيم القاعدة أطلقوا قذيفة اربي جي على طقم دورية لجنود امن كانوا يؤدون واجبهم في حفظ الأمن بالقرب من سوق زنجبار ما أدى إلى إحراق طقم الدورية واستشهاد أربعة جنود وإصابة اثنين آخرين في الهجوم .

وأضافت المصادر إن عناصر القاعدة نصبت كمينا لدورية خلال محاولتها ملاحقة عناصر التنظيم التي هاجمت زملاءهم وأطلقت النار على طقم الدورية ما أدى إلى استشهاد احد الجنود وإصابة اثنين آخرين .

وحسب المصادر فان عناصر ملثمة من تنظيم القاعدة قامت عقب الحادث بإطلاق النار بكثافة على سوق للقات بمدينة زنجبار ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 17 آخرين حسي مصادر طبية 8 منهم نقلوا إلى مستشفى الرازي بأبين ،فيما تم نقل بقية الجرحى إلى مستشفى عدن .


وحسب المصادر فان الشهداء هم : طارق شعوب،و محمد مشور،واحمد الجابي، وغمدان السبتي واحمد رشيد الجرادي ،فيما حصل المؤتمرنت على أسماء 2 من المصابين هما: محمد محسن جزيلان، وفضل عبادي وقد تم نقلهم إلى مستشفيات عدن.

الجدير بالذكر أن هجوم عناصر القاعدة على جنود الأمن يأتي بعد يومين من مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية استخباراتية أمريكية في باكستان .

وكان استشهد3 جنود وأصيب 4 آخرين يوم الأحد الماضي في هجوم لمجموعة إرهابية مسلحة من تنظيم " القاعدة " بقذائف من نوع " بي 10 " وأسلحة أخرى على مبنى محافظة أبين بمدينة زنجبار .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/90725.htm