المؤتمر نت - تمكن أبطال القوات المسلحة أمس من إحباط مخطط لعمليات إرهابية كان عناصر من خلية تابعة لتنظيم " القاعدة " يعتزمون تنفيذه لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة عدن.

المؤتمرنت -
الجيش يقتل 5 من عناصر القاعده ويلقي القبض على 6 من خبراء المتفجرات بالتنظيم
تمكن أبطال القوات المسلحة أمس من إحباط مخطط لعمليات إرهابية كان عناصر من خلية تابعة لتنظيم " القاعدة " يعتزمون تنفيذه لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة عدن.

وقال مصدر مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):"إ ن أفرادا من اللواء 31 و39 مدرع ألقوا القبض على ستة من أخطر عناصر التنظيم تخصصوا في صنع وتفجير العبوات الناسفة, وعثر بحوزتهم على بطاريات للتفجير وأجهزة لاسلكية، وكانوا يحاولون التسلل إلى محافظة عدن, من خلال التمويه على أفراد القوات المسلحة الذين يؤدون واجبهم في نقطة العلم للمرور عبر النقطة , غير أن يقظة أبطال القوات المسلحة حالت بينهم وبين ما خططوا لتنفيذه, وتم القبض عليهم " .

وأضاف المصدر :" إن خمسة من عناصر القاعدة قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة في وادي دوفس والذين أصيب منهم سبعة جنود بجروح مختلفة" .

وأكد أن الضربات الموجعة التي سددها أبطال القوات المسلحة والأمن خلال الأيام الماضية وبمشاركة صقور الجو لجيوب الإرهاب ومخابئه أدت إلى كسر شوكة تلك العناصر وألحقت بهم خسائر فادحة .

وشدد المصدر بالقول :"إن أبطال القوات المسلحة والأمن والى جانبهم المواطنون سيواصلون بعزيمة واقتدار ملاحقة من تبقى من تلك العناصر والقبض عليهم ولن يسمحوا لهم بجعل أي منطقة في محافظة أبين أو غيرها من المناطق وكرا للإرهاب والتطرف أو منطلقا للعنف والتخريب وارتكاب الأعمال الإجرامية وإرهاب المواطنين وإقلاق السكينة العامة وسيتصدون لهم بكل قوة أينما كانوا وسيتعقبونهم إلى أي مكان يلجأون إليه أو يختبئون فيه".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/91752.htm