المؤتمر نت - طالب منتدى أبناء عدن الوحدوي بالكشف عن مصير  المفقودين من أبناء المحافظات الجنوبية الذين تم اعتقالهم إبان فترة الحكم الشمولي للحزب الاشتراكي في جنوب اليمن .

المؤتمرنت -
منتدى أبناء عدن يطالب بكشف مصير المفقودين من أبناء المحافظات الجنوبية إبان الشمولية
طالب منتدى أبناء عدن الوحدوي بالكشف عن مصير المفقودين من أبناء المحافظات الجنوبية الذين تم اعتقالهم إبان فترة الحكم الشمولي للحزب الاشتراكي في جنوب اليمن .

وقال المنتدى في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن الآلاف من ابنا المحافظات الجنوبية الذين تم اعتقالهم لازالوا مفقودين ولا يعلم مصيرهم حتى اليوم وابرز المفقودين من أبناء عدن على سبيل المثال القاضي توفيق عزعزي والمواطن مصطفى عوبلي اللذين اعتقلهما المدعو حسن باعوم في السبعينيات إبان الحكم الشمولي للمحافظات الجنوبية وقبل أن يعاد تحقيق الوحدة اليمنية المباركة بخيراتها ومنجزاتها.

وأضاف البيان:" لقد عشنا نحن أبناء الجنوب في مآسي الاختفاءات القسرية ولم تنته إلا في عهد الوحدة وفخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية حفظة الله .

وقال بيان المنتدى:" رغم انتهاء تسلط الحزب الاشتراكي واعتقال حسن باعوم لايزال الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية مفقودين إلى يومنا هذا لذا نطالب من فخامة رئيس الجمهورية وجميع المنظمات الدولية بالكشف عن المفقودين وإحالة علي سالم البيض وحيدر أبو بكر العطاس وعلي ناصر محمد وحسن باعوم وكل من شارك بجرائم الإبادة الجماعية والاختفاء القسري للكثير من أبناء الجنوب للمحاكمة بتهم جرائم ضد الإنسانية.

وأكد المنتدى على ضرورة الكشف عن مصير هؤلاء المفقودين ضحايا تلك الفترة المقيتة ومحاسبة من قام بذلك العمل الإجرامي الذي يتنافى مع قيم الحرية والعدالة والإنسانية والمساواة والذي تجرمه الأديان والشرع والقوانين الإنسانية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93257.htm