المؤتمر نت - عمال نظافة صنعاء

المؤتمرنت -
مطالب حقوقية بتحرير7 (مهمشين) معتقلين في سجن لأولاد الاحمر
طالبت منضمة مدنية يمنية النيابة العامة في اليمن بسرعة التحقيق في جرائم إخفاء قسري واعتقال تعسفي لعدد (7) مواطنين يمنيين من عمال النظافة (مهمشين) معتقلين داخل سجون خاصة تابعة لعصابات أولاد الشيخ الأحمر في منطقة الحصبة بصنعاء منذ اسبوع .

مشيرة الى نهب عصابات أولاد الأحمر لسيارة نظافة كانوا يعملون عليها لأسباب عنصرية مقيتة ، معتبرة الواقعة جرائم ضد الإنسانية وحجز لحريات وإخفاء قسري وإعداد سجون خاصة وحبس مواطنين فيها بعد نهب وسرقة ممتلكاتهم وكلها جرائم جنائية جسيمة لا تسقط بالتقادم كما أنها انتهاكات واضحة لنصوص الدستور اليمني والقوانين النافذة والمعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها اليمن باعتبارها عضوا في المجتمع الدولي .

وقالت- رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة- أنها تلقت بلاغا عن الجريمة من قبل رئيس اتحاد عمال النظافة والبلديات محمد المرزوقي وانها من صحة البلاغ من خلال مصادر موثوقة .

و طالب بيان صادر عن عن رابطة المعونة – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- النائب العام سرعة توجيه نيابة استئناف أمانة العاصمة بالنزول إلى السجون الخاصة التابعة لعصابات أولاد الأحمر وإغلاقها فورا والإفراج عن كل المعتقلين فيها خلافا للقانون .

كما طالبت بالتحقيق مع تلك العصابات في الجرائم المذكورة أعلاه وإحالة وحبس المسئولين عن هذه السجون والانتهاكات ومع كل من يثبت تورطهم في جرائم الاعتقال والسجون الخاصة خلافا للقانون إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وضمان عدم إفلاتهم من العقاب .

و ناشدت الرابطة في بيانها المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمحلية واحرار العالم التضامن مع الضحايا المعتقلين بدون وجه حق .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93466.htm