المؤتمر نت - ناشدت الأكاديمية بجامعة صنعاء د. نجاة الطلبي زملاءها في هيئة التدريس لإنجاح السنة الدراسية التي تبدأ السبت القادم.
وحيال عزم نقابة هيئة التدريس بالجامعة الإضراب على خلفية مطالبات حقوقية أكدت الطلبي الحق في الممارسات الاحتجاجية المشروعة غير أنها قالت إن  الإضرابات في ظروف اليمن الحالية يطغى عليها البعد السياسي

المؤتمرنت -
أكاديمية يمنية تدعو زملاءها لإنجاح العام الجامعي
ناشدت الأكاديمية بجامعة صنعاء د. نجاة الطلبي زملاءها في هيئة التدريس لإنجاح السنة الدراسية التي تبدأ السبت القادم.
وحيال عزم نقابة هيئة التدريس بالجامعة الإضراب على خلفية مطالبات حقوقية أكدت الطلبي الحق في الممارسات الاحتجاجية المشروعة غير أنها قالت إن الإضرابات في ظروف اليمن الحالية يطغى عليها البعد السياسي وتؤدي للمزيد من توتير الأجواء.
وأضافت أن استشعار المسئولية الوطنية يستدعي من الجميع أداء واجباتهم وعدم الزج بمستقبل آلاف الشباب الجامعيين في أتون الأزمة السياسية الراهنة.
وحاول "المؤتمر نت" التواصل مراراً مع رئيس جامعة صنعاء خالد طميم لاستفساره عن ترتيبات تمخضت عن اجتماع موسع أمس لقيادات الجامعة والبدائل المطروحة لمواجهة دعوات الإضراب. ولم تسفر الاتصالات عن أي تجاوب من قبل طميم المسئول الأول في أهم جامعة يمنية.
وفيما أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء الدراسة السبت في الجامعات الحكومية والأهلية نادت للإضراب نقابة تدريس جامعة صنعاء التي تسطير عليها قيادات معارضة في حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن).
وكان العام الجامعي الماضي تعطل في جامعة صنعاء بسبب الاعتصامات الاحتجاجية في محيط الجامعة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93553.htm