المؤتمر نت - جامعة صنعاء

المؤتمرنت -علي الشعباني -
جامعة صنعاء تحذر من حرمان 95 ألف طالب وطالبة من الدراسة
حذرت جامعة صنعاء أحزاب اللقاء المشترك وعناصرها المعتصمين أمام بواباتها من القيام بأي أعمال غوغائية أو فوضوية من شأنها إعاقة العملية التعليمية بالجامعة وحرمان الطلاب من مواصلة دراستهم في الترم الثاني الاستكمالي من العام الدراسي الماضي والذي تسببت أحزاب اللقاء المشترك في تأجيله بسبب أعمال الفوضى التي قامت بها عناصر تلك الأحزاب أمام بوابات الجامعة.

وأكد مصدر بشئون الطلاب في الجامعة للمؤتمرنت أن جامعة صنعاء ستفتح أبوابها اليوم السبت للطلاب الدارسين في جميع الكليات والبالغ عددهم 95 ألف طالب وطالبة وأن الجامعة لن تسمح لأي كان أن يقوم بإيقاف العملية التعليمية والإضرار بمستقبل جيل كامل من أجل تحقيق مصالح حزبية وسياسية ضيقة.

وقال إن على جميع الطلاب والطالبات التوجه اليوم السبت إلى كلياتهم للدراسة وبناء مستقبلهم والابتعاد عن الصراع السياسي.

كما دعا المصدر الجميع إلى تحكيم العقل والنأي بالجامعة عن تصفيات الحسابات السياسية والحزبية كون الجامعة صرح تعليمي وليس ساحة لتصفية الحسابات السياسية .

وأوضح المصدر أن عدد الطلاب الذين سجلوا بالجامعة للدراسة للعام الحالي على الرغم من الأزمة السياسية وتوقف الدراسة بالجامعة بلغ 18 ألف طالب وطالبة 2700 طالب منهم فقط في كلية الهندسة.

وقال إن أكثر من 12 برنامج ومنها دولية قد تأثرت بسبب الأزمة والأعمال الفوضوية التي تحدث خارج الجامعة وتسببت في إيقاف العملية التعليمية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93600.htm