المؤتمر نت - جمال بن عمر
المؤتمرنت -
المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يؤكد ان اليمن يقف على مفترق طرق
أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر مجددا أن اليمن يقف على مفترق طرق كون الأحداث التي جرت مؤخرا أدت إلى تعميق إنعدام الثقة بين الأطراف اليمنية .

وأوضح بن عمر في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بصنعاء أن الحل للأزمة السياسية القائمة لن يكون إلا يمنيا من خلال عملية يمارسها ويقودها اليمنيون وأن دور الأمم المتحدة لن يكون إلا مساعدا ومكملا للجهود الوطنية والإقليمية.. مضيفا بأنه حان الوقت لأن يتوصل القادة اليمنيون إلى اتفاق نهائي وسريع أو يتحملوا عواقب عدم الاتفاق .

وتحدث بن عمر عن لقائه وفريقه خلال زيارته الأخيرة بممثلين من مختلف القوى السياسية اليمنية في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والشباب والقيادات النسوية من مختلف الأطياف ومنظمات المجتمع المدني ..مشيرا إلى أن جميع من التقاهم متفقين على ضرورة التوصل إلى حل سلمي وعملية انتقالية منظمة .

وقياسا إلى التطورات الأخيرة في الأوضاع أكد بن عمر أنه يمكن إجراء بعض التعديلات على الأفكار التي سبق أن طرحت في زيارته الماضية .

وانتقد بن عمر القيادات السياسية لعدم اتخاذ القرارات الشجاعة الكفيلة بإخراج اليمن من دوامة القتال التي تحصد أرواح اليمنيين .

وأشار بن عمر الذي سينهي غدا جولته الخامسة في إطار مساعي الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن إلى أن هناك العديد من العائلات أجبرت على ترك منازلها والرحيل إلى مناطق أكثر أمنا .. معربا بهذا الخصوص عن قلقه البالغ حيال التدهور المتسارع في الأوضاع المعيشية وتردي الأوضاع الاقتصادية.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 01-أكتوبر-2022 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93955.htm