المؤتمر نت - قال عدد من أبناء مديرية همدان بمحافظة صنعاء في اليمن  أن مجندين في الفرقة المنشقة ومليشيات الإخوان اعتقلت أقارب لهم اليوم وأقتادتهم إلى سجون في معسكر الفرقة وجامعة صنعاء المحتلة .

وذكر شهود عيان لـ"المؤتمرنت" أن نقطة تفتيش لقوات الفرقة المنشقة بمنطقة مذبح (شمال غرب العاصمة صنعاء) أنزلت نحو 100 شخص من باعة القات من على متن

المؤتمرنت- سمير العمراني -
الفرقة المنشقة تعتقل عشرات المعارضين لها من ابناء همدان
قال عدد من أبناء مديرية همدان بمحافظة صنعاء في اليمن أن مجندين في الفرقة المنشقة ومليشيات الإخوان اعتقلت أقارب لهم اليوم وأقتادتهم إلى سجون في معسكر الفرقة وجامعة صنعاء المحتلة .

وذكر شهود عيان لـ"المؤتمرنت" أن نقطة تفتيش لقوات الفرقة المنشقة بمنطقة مذبح (شمال غرب العاصمة صنعاء) أنزلت نحو 100 شخص من باعة القات من على متن سيارات مختلفة قدمت إلى صنعاء عبر مدخلها الشمالي (شملان) واعتقلتهم بعد التأكد من هوياتهم وانتمائهم لمديرية همدان وذلك على خلفية تأييدهم للشرعية الدستورية ورفضهم المشروع الانقلابي لأحزاب اللقاء المشترك وتمسكهم بالأمن والاستقرار والتنمية.

مشيرين إلى انتهاك حرياتهم ومصادرة حقوقهم وتكبيدهم خسائر مالية فادحة إثر إتلاف كميات من القات يعمل أبناء ضلاع همدان في زراعتها وتصديرها يومياً لأسواق العاصمة صنعاء .
ودعا متحدث باسم معتقلي أبناء همدان في سجون الفرقة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالالتفات إلى قضيتهم الإنسانية مناشدا المنظمات الحقوقية ودعاة الحرية والديمقراطية والعدالة والدولة المدنية الحديثة ادانة مثل هذه الجرائم الانسانية والعمل على معاقبة مرتكبيها .
وقال ان لجنة حقوقية مشكلة من ابناء مديرية همدان ترصد الانتهاكات والجرائم التي اقترفتها الفرقة بحق ابناء مديرية همدان طوال الاشهر الماضية متوعدا بمحاكمة من وصفهم بالقتلة والارهابيين . واعتبر ان مثل هذه الممارسات تهدف الى استفزاز ابناء المديرية وجرهم الى مواجهات عنيفة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95080.htm