المؤتمر نت - أكد مركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين في اليمن إن محطات الرصد التابعة للمركز لم تسجل أي نشاط زلزالي في منطقة رباط باعشن بمديرية دوعن محافظة حضرموت والتي انهارت فيها عددا من المنازل صباح اليوم .

المؤتمرنت -
مركز رصد الزلازل يرجح انهيار المنازل في دوعن حضرموت بسبب الأمطار
أكد مركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين في اليمن إن محطات الرصد التابعة للمركز لم تسجل أي نشاط زلزالي في منطقة رباط باعشن بمديرية دوعن محافظة حضرموت والتي انهارت فيها عددا من المنازل صباح اليوم .

وأوضح مدير المركز المهندس جمال شعلان أن شبكة الرصد الحديثة التابعة للمركز والمنتشرة محطاتها في مختلف المناطق لم تسجل أية أنشطة زلزالية في المنطقة المنكوبة..

مرجحا أن تكون الانهيارات ناتجة عن انهيار ارضي بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة حضرموت في الآونة الأخيرة.

وبين أن المركز كلف فريق فني من المهندسين المختصين التابعين للمركز للنزول الميداني إلى المنطقة ورفع تقرير فني حول تلك الانهيارات ..

نافيا صحة المعلومات التي تداولتها بعض المواقع الالكترونية والوسائل الإعلامية عن حدوث هزة أرضية أدت إلى انهيار المنازل حسب تلك الوسائل الإعلامية.

وكانت قرية منوه في منطقة رباط باعشن بمديرية دوعن شهدت  إنهيار نحو 38 منزلاً حيث تفاجىء سكان القرية في الساعات الأولى من صباح اليوم بانهيار منازلهم المبنية من الطين المخلوط بالتبن وجذوع الأشجار في بعض المواقع بالمنطقة ارتفاعها عن سطح الأرض بنحو متراً.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 08:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95397.htm