المؤتمر نت - رحبت الولايات المتحدة الأميركية بسير الإنتخابات الرئاسية اليمنية، مؤكدة استمرارها والمجتمع الدولي في دعم اليمن فيما يعمل على تطبيق الإصلاحات ومواجهة التحديات. 
وأصدرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بياناً قالت فيه "باسم الولاية المتحدة

المؤتمرنت -
كلينتون ترحب بالإنتخابات الرئاسية اليمنية وتؤكد الاستمرار في دعم اليمن
رحبت الولايات المتحدة الأميركية بسير الإنتخابات الرئاسية اليمنية، مؤكدة استمرارها والمجتمع الدولي في دعم اليمن فيما يعمل على تطبيق الإصلاحات ومواجهة التحديات.

وأصدرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بياناً قالت فيه "باسم الولاية المتحدة، أود ان أهنئ الشعب اليمني على الإنتخابات الرئاسية الناجحة".

وأضافت كلينتون "هذه خطوة مهمة أخرى على طريق عملية الإنتقال الديمقراطية واستمرارا للعمل المهم من أجل الإصلاح السياسي والدستوري".

وشددت على ان هذه الانتخابات "توجه رسالة واضحة أن الشعب اليمني يتوق لمستقبل ديمقراطي".

لكن وزيرة الخارجية الأميركية أكدت انه "لا يزال ثمة عمل لا بد من القيام به، وسيجتمع اليمنيون في مؤتمر حوار وطني لمعالجة المسائل الحساسة المتعلقة بالوحدة الوطنية والتركيبة الأساسية للحكومة والمجتمع اليمني، في ظل اتخاذ خطوات لمعالجة التحديات الإقتصادية والإجتماعية والإنسانية الملحة".

وشددت على ان "الولايات المتحدة، مع شركائها بالمجتمع الدولي، ستستمر بدعم اليمن فيما يعمل على تنفيذ هذه الإصلاحات ومواجهة التحديات حتى يحظى كل اليمنيين بفرصة تحقيق قدراتهم".

وكان اليمنيون أدلوا أمس الثلاثاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية، بعد إعلان الرئيس علي عبد الله صالح، تخليه عن السلطة بعد 33 عاماً من الرئاسة "UPI"
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 02:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/97405.htm