الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 03:09 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - ووفقا للتعديلات المنظورة أمام لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية البرلمانية، ارتفع التمويل من تذاكر الطيران من عشرة ريالات في النص النافذ إلى 500 ريال عن كل تذكرة، وعشرة ريالات بدلاً من خمسة عن كل علبة سجائر.

الأحد, 04-أغسطس-2013
المؤتمرنت-نبيل عبدالرب -
بينها إضافة مبلغ على الغاز المنزلي..تعديلات قانونية تضيف موارد جديدة لصندق المعاقين
إقترحت تعديلات حكومية على قانون صندوق رعاية المعاقين إضافة موارد مالية للصندوق تساهم في تمويل توسع نشاطاته.

ووفقا للتعديلات المنظورة أمام لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية البرلمانية، ارتفع التمويل من تذاكر الطيران من عشرة ريالات في النص النافذ إلى 500 ريال عن كل تذكرة، وعشرة ريالات بدلاً من خمسة عن كل علبة سجائر.

كما استحدثت التعديلات مصادر تمويل جديدة بواقع عشرة ريالات عن كل كيس إسمنت، ونصف الواحد بالمئة من قيمة استهلاك المشتركين للهواتف المحمولة، وإضافة خمسين ريالاً على كل أسطوانة غاز (منزلي) منتجة محليا.

إلى جانب 500 ريال عن إصدار أي رقم جديد للمركبات أو نقل لملكيتها، و200 ريال عن كل تجديد رخصة تسيير مركبة، وكذا إضافة 250 ريالا عند صرف أي رخصة قيادة جديدة أو تجديدها.

وحسب المذكرة التفسيرية للتعديلات فإن تدعيم موارد الصندوق تأتي لاستيعاب توسع نشاطاته، وأشارت المذكرة التفسيرية إلى ارتفاع عدد المستفيدين من الصندوق من قرابة 24 ألف معاق ومعاقة عند إنشاء الصندوق عام 2002 إلى نحو176 ألف معاق ومعاقة نهاية العام 2010م.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر