الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 01:02 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - قال تقرير صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة، إن القطاع الصحي بالمحافظة يعاني من نقص كبير في الخدمات الطبية والإمكانات العلاجية،

الجمعة, 02-أكتوبر-2015
المؤتمرنت -
صحة حجة توجه نداء إستغاثة للأمم المتحدة ومنظمات الاغاثة العالمية
قال تقرير صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة، إن القطاع الصحي بالمحافظة يعاني من نقص كبير في الخدمات الطبية والإمكانات العلاجية، بالإضافة إلى استهداف طيران العدوان السعودي اﻹجرامي للمرافق الصحية وسيارات الإسعاف بصورة مباشرة وغير مباشرة تؤكد مدى الإنحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان تجاه الشعب اليمني.

وأكد التقرير أن مخزون القطاع الصحي من الأدوية والمحاليل الطبية نفذ جراء استمرار الحصار الجائر وأن الكثير من المرافق الصحية العامة والخاصة أصبحت عاجزة عن تقديم أي خدمات طبية للمرضى .

وأعرب مكتب الصحة العامة عن قلقه من تزايد عدد حالات الإسعاف والجرحى التي تصل إلى المرافق الصحية بشكل يومي نتيجة القصف الهستيري للعدوان خاصة على المديريات الحدودية الآهلة بالسكان.

ولفت التقرير إلى أن هناك آلاف المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة وخطيرة معرضون للموت جراء نفاذ وانعدام الأدوية المخصصة لحالاتهم التي تتفاقم يوما بعد يوم.

وفي سياق متصل، وجهت هيئة المستشفى الجمهوري بحجة نداء استغاثة عاجلة للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية العالمية لسرعة توفير الأدوية بعد نفاذ المخزون الدوائي للمستشفى بسبب الحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي.

وقالت هيئة المستشفى- في نداء الاستغاثة الذي وزعته اليوم: "إن جميع المرافق الصحية في المحافظة بما فيها المستشفى الجمهوري باتت تعيش وضعا كارثياً، تزداد حدته يوما بعد آخر جراء الحصار الظالم الذي يتسبب في قتل اليمنيين من خلال منع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر