الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 03:00 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار

الرئيس خاتمي في صنعاء الخميس

الثلاثاء, 13-مايو-2003
الموتمر نت -
اجتماع تحضيري للقمة اليمنية الإيرانية

يصل فخامة الرئيس محمد خاتمي رئيس الجمهورية الإسلامية اٌلإيرانية إلى صنعاء بعد يوم غد الخميس المقبل في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات قمة مع الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, تتناول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتبحث في التطورات الراهنة في المنطقة وجملة من القضايا الثنائية الإقليمية والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحة.
وفي هذا الإطار عقدت في وزارة التخطيط والتنمية يوم أمس الاجتماع التحضيري لزيارة الرئيس خاتمي برئاسة الأخوين المهندس هشام شرف الدين وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي وعلي هو شماندي الوكيل المساعد لوزارة التجارة الإيرانية.. وقد تناول الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين البلدين الشقيقين وناقش الاتفاقات التي سيتم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس الإيراني لليمن, والتي ستشمل المجالات التجارية والمالية والاقتصادية والثقافية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح الأخ أصغر قريشي سفير جمهورية إيران في صنعاء بأن المحادثات التي سيجريها الرئيس خاتمي مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ستكلل العلاقات المتنامية بين البلدين بمزيد من النجاحات والإنجازات .. وأكد على أنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة وأضاف أن علاقات البلدين الشقيقين عميقة ومتينة وأن هذه الزيارة ستعزز تلك العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين اليمني والإيراني




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر