الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 02:53 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج عملية الفرز بين الطلاب الذين قدموا عبر البوابة الالكترونية للوزارة للترشيح لمقاعد التبادل الثقافي المجانية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2017/2018 .

الأحد, 12-مارس-2017
المؤتمرنت -
وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الفائزين بمنح المقاعد المجانية الى روسيا (أسماء )

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج عملية الفرز بين الطلاب الذين قدموا عبر البوابة الالكترونية للوزارة للترشيح لمقاعد التبادل الثقافي المجانية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2017/2018 .

وأكدت الوزارة في بيان على موقعها على شبكة الانترنت انها حرصت على استيعاب الطلاب المتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية، إلا انه وللأسف الشديد لم يتقدم طلاب من المحافظات التالية (شبوة – سقطرى – المهرة).

وأوضح بيان الوزارة انه  تقدم للمفاضلة عبر الموقع عدد (10) طلاب من طلاب الالتزامات (الطلاب أوائل المحافظات الذين سبق ترشيحهم لعدة دول وتعذر قبولهم لأسباب خارجة عن إرادتهم)، وتم استيعابهم كونهم طلاب أوائل محافظات ومرشحين سابقين ومنتظرين منذ عدة اعوام،فيما  تمت المفاضلة بين الطلاب خريجو العام 2014/2015 المتقدمين عبر الموقع على المقاعد المتبقية وعددها (30) مقعد، وتم تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل محافظة بناءً على عدد الطلاب المتقدمين من المحافظة نفسها.

وقالت :انه تم توزيع التخصصات بين الطلاب وفقاً لما هو متاح لدى الوزارة من الموارد مع محاولة تلبية رغبات الطلاب كل ما أمكن ذلك، مع مراعاة احتياجات المحافظات بحسب المتاح،وبالنسبة الطلاب الذين لم يحددوا الرغبات تم منحهم تخصصات بحسب ما هو متاح.

وقالت الوزارة ان  على الطلاب المقبولين سرعة الحضور إلى مقر الوزارة الكائن في شارع 26 سبتمبر امام رئاسة الوزراء لاستكمال إجراءاتهم خلال يومين من تاريخ نشر هذا الإعلان مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة بحسب طلبات السفارة الروسية وفقاً للوثائق المرفقة بهذا الاعلان ومن تأخر عن الحضور في الموعد المحدد في هذا الاعلان فإن الوزارة غير مسئولة عن فقدانه للمقعد وسيتم الاحلال من الاحتياط .

ونبهت الوزارة الى ان  هذه المقاعد هي عبارة عن مقاعد مجانية في الجامعات الروسية وعلى الطلاب الفائزين بالمفاضلة تحمل تكاليف السفر والمصاريف الشخصية ولن تتحمل الوزارة أي اعباء مالية،مؤكدة انها –أي الوزارة - لا تتدخل اطلاقاً في أي طلبات مالية واردة في شروط السفارة الروسية على الطلاب مقابل التعميد أو الفيزا او غيره،وان  المركز المعتمد للترجمة بحسب طلب السفارة الروسية هو (المركز الروسي) الكائن في شارع الزبيري جوار مكتب الاعتماد والسفارة الصينية.



ملف اسماء الفائزين بمقاعد المنح الى روسيا 






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر