الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:57 ص
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الأربعاء, 06-مارس-2024
المؤتمرنت -
افتتاح مخيم جراحي مجاني للأطفال في ذمار
افتتح وكيل محافظة ذمار محمود الجبين اليوم المخيم الجراحي الأول للأطفال وحديثي الولادة.

ويشمل المخيم الذي ينظمه مستشفى الدكتور نبيل المولد التخصصي، إجراء عمليات جراحية لـ 60 طفلا من الفقراء والمحتاجين في معالجة تشوهات الشفة الأرنبية وسقف الحلق والفتاق الخلقي والخصية المهاجرة، وعمليات معالجة فتحة مجرى البول وجراحة القولون العصبي الخلقي داء (هيرشسبرونج).

وخلال الافتتاح أكد الوكيل الجبين أهمية المخيم في التخفيف من معاناة المرضى الأطفال من الأسر الفقيرة خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.. لافتا إلى أهمية تكثيف العمل الخيري وإقامة المخيمات الجراحية المجانية طوال أيام شهر رمضان المبارك شهر الخير والإحسان.

وأشار إلى الدور الفاعل للقطاع الطبي الخاص في التخفيف من المعاناة الإنسانية، باعتباره شريكا أساسيا وفاعلا للقطاع العام في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والتخفيف من معاناة المجتمع.. مشيدا بمبادرة المستشفى في إقامة هذا المخيم الجراحي الذي يستهدف الأطفال وحديثي الولادة.

فيما أشار مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة الدكتور يوسف العمري، إلى تميز المخيم في استهداف المرضى الأطفال من الأسر الفقيرة وإجراء العمليات الجراحية المجانية لهذه الحالات تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأكد أن مكتب الصحة بالمحافظة يدعم جهود المرافق الطبية الخاصة في تبني وإقامة المخيمات الجراحية المجانية وإنجاحها وبما يضمن التخفيف من معاناة المرضى خاصة الفقراء والمحتاجين.

بدورة أوضح مدير المستشفى، الدكتور نبيل المولد، أن المخيم يأتي إيمانا من إدارة المستشفى بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأشد فقرا في المجتمع في ظل الوضع الذي تمر فيها بلادنا من عدوان وحصار غاشم.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المخيم إجراء 60 عملية جراحية دقيقة منها 30 عملية في جراحة الشفة الارنبية وسقف الحلق و30 عملية جراحية في مجالات جراحة التشوهات الخلقية عند الأطفال مثل والفتاق الخلقي والخصية المهاجرة، وعمليات معالجة فتحة مجرى البول وجراحة القولون العصبي الخلقي داء (هيرشسبرونج)، الخصية المهاجرة والفتاق وإصلاح فتحة البول والقولون العصبي.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر