الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 10:44 ص
ابحث ابحث عن:
رياضة
الخميس, 02-مارس-2006
المؤتمر نت - ريام مخشف -
أهلي صنعاء يحقق فوزه الأول على حساب جاره 22 مايو
واصل حامل اللقب التلال من عدن صحوته للجولة الثانية على التوالي وانتزع فوزاً ثميناً من أنياب ضيفه الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء تضامن شبوة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الكروي الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب الحبيشي بعدن في انطلاق منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى .
سجل هدفي التلال لاعبه المحترف الكونغولي امبايو في الدقيقة 36 من الشوط الأول، وأضاف مهاجمه رافت الاصبحي الهدف الثاني في الدقيقة 17 من زمن شوط المباراة الثاني ، فيما سجل هدف التضامن لاعبه فتحي الخبازي في الدقيقة 41 من الشوط الثاني من ضربة جزاء .
بهذا الفوز رفع التلال رصيده إلى 6 نقاط متقدماً خطوة للإمام في المرتبة التاسعة ، في حين بقي التضامن عند رصيده السابق ( 6 نقاط ) في مركزه السادس مؤقتاً .
وعلى ملعب مدينة الكبسي بمدينة اللواء الاخضر اب اخفق العائد من جديد لدوري النخبة حسان ابين من المحافظة على تقدمه على مضيفه شعب اب مرتين وخرج متعادلاً ايجابيا معه 2 / 2 .
وفي العاصمة صنعاء حقق فريق أهلي صنعاء فوزه الأول في مشواره الطويل في بطولة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى على حساب جاره 22 مايو بثلاثة أهداف مقابل هدف .
سجل أهداف الأهلي اسعد القماسي وفؤادي العماري وعادل السالمي في الدقائق 5 و21 و32 على التوالي من زمن شوط المباراة الثاني ، في حين أحرز هدف 22 مايو الوحيد مهاجمه عبدالاله شريان في الدقيقة 40 من الشوط نفسه من ضربة جزاء بهذا الفوز الثمين رفع الأهلي رصيده إلى ( 6 نقاط ) متقدماً للمركز السابع مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة غد ، في حين تجمد 22 مايو عند رصيده السابق ( 7 نقاط ) متراجعاً للمركز الخامس مؤقتاً أيضا .
وعلى ملعب مدينة الكبسي بمدينة اللواء الاخضر اب اخفق العائد من جديد
لدوري النخبة حسان ابين من المحافظة على تقدمه على مضيفه شعب اب مرتين
وخرج متعادلاً ايجابيا معه 2 / 2 .
وكان حسان افتتح التسجيل في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه عبود سعيد مبروك ، وعادل للشعب لاعب الوسط محمد السلاط في الدقيقة 39 ،
ويضيف لاعب حسان عبده علي محمد الهدف الثاني في الدقيقة 7 من زمن شوط المباراة الثاني ، ويعادل للشعب مرة أخرى محمد مصلح ولاية في الدقيقة 23 .
بهذه النتيجة عزز حسان رصيده إلى ( 8 نقاط ) متقدماً للترتيب الثالث مؤقتاً، فيما أضاف الشعب الذي يبدو تأثر بغياب أكثر من سبعة لاعبين نتيجة انضما مهما مع المنتخب الوطني الذي خاض المباراة الثانية في تصفيات كأس امم اسيا امس الأربعاء أمام الهند وكسبها منتخبنا 3 / 0 ، أضاف الشعب نقطته السادسة في متقدماً للمركز الثامن مؤقتاً .
وتختتم منافسات هذه الجولة غد الجمعة بإجراء أربعة لقاءات كروية أبرزها وأقواها اللقاء الذي يحتضنه ملعب العلفي بمدينة الحديدة الساحلية ويجمع متصدر القائمة شباب الجيل برصيد 9 نقاط مع غريمه التقليدي الهلال برصيد 5 نقاط المتراجع للترتيب العاشر مؤقتاً ، والذي يعود لمنافسات الدوري مرة أخرى
بعد ان غاب الأسبوع الفائت نظراً لتعثر مشاركته الخارجية في بطولة كأس
الاتحاد الآسيوي, وعادة ما تتسم لقاءات الفريقان بالندية والحماس كونهما قطبي المحافظة وكليهما لديه قاعدة جماهيرية عريضة .
وعلى الجانب الأخر يخوض وصيف دوري الموسم الماضي وصاحب الترتيب
الثاني حالياً صقر تعز برصيد 9 نقاط الذي مني بهزيمة غير متوقعة الجولة
الماضية من جاره الرشيد ، اختباراً صعباً نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن
جمهوره عندما يواجه مضيفه شعب حضرموت برصيد 4 نقاط المتخلف للمرتبة الثانية عشرة .
وعلى ملعب الكبسي بمدينة إب يلتقي تعاون بعدان ( 3 نقاط ) القابع في مؤخرة القائمة ضيفه الشعلة عدن ( 3 نقاط ) قبل أخير القائمة .
وفي مدينة الحالمة تعز سيحاول الصاعد لأول مرة في تاريخه الرشيد برصيد 5 نقاط في الحادي عشر , مواصلة صحوته الجيدة على حساب ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك برصيد 7 نقاط في المرتبة الرابعة




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر