الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 12:35 م
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
الثلاثاء, 10-يوليو-2007
المؤتمرنت -
مصرع 50 مسلحا في اقتحام المسجد الاحمر
قتل 50 طالبا مسلحا وثمانية ضباط من وحدات الكوماندوز الخاصة صباح الثلاثاء، عندما اقتحمت قوات الأمن الباكستانية مجمّع "المسجد الأحمر" في العاصمة إسلام أباد، بعد فشل المفاوضات لإيجاد مخرج سلمي للمواجهة الدامية التي اندلعت بين طلبة متشددين مسلحين وقوات حكومية في الثالث من يوليو/تموز الجاري.

وأكدت مصادر عسكرية لشبكة CNN أن خمسة عشر عنصرا من ضباط الكوماندوز و20 طالبا مسلحا آخرين أصيبوا بجراح.

وقد شوهدت الثلاثاء سحب الدخان تتصاعد في المنطقة، فيما هرعت عشرات سيارات الإسعاف للمكان لانتشال الضحايا.

وقال متحدث باسم الجيش الباكستاني، إن 50 طالبا مسلحا قد استسلموا الثلاثاء، لافتا إلى أن 20 طفلا كانوا قد فروا فجرا قبل احتدام القتال الذي اندلع قرابة الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، مؤكدا أن الأطفال بأمان بعد أن أصبحوا تحت وصاية القوات الحكومية.

وكانت المواجهات التي اندلعت منذ الثالث من الشهر الجاري قد خلفت أكثر من 27 قتيلا بين الطرفين، وإن كان أكثرهم من الطلبة المسلحين.

يُذكر أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف، كان قرر الاثنين تأليف لجنة من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الدين لإيجاد حل سلمي للقضية، إلا أن 11 ساعة من المفاوضات لم تثمر عن أي اتفاق. التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء السابق شودري شجعات حسين الذي كان من ضمن الوفد المفاوض مع مسؤولي المسجد وعلى رأسهم عبد الرشيد غازي، شقيق "مولانا عبدالعزيز" رئيس المسجد الذي اعتقلته السلطات الباكستانية خلال محاولة فراره الأسبوع الفائت، قد اكد أن المفاوضات فشلت.

ولفت حسين إلى أن غازي كان سلبي تجاه الحلول المطروحة من قبل الحكومة، قائلا إنه والمسحلين الذين معه يفضلون "الشهادة" على الاستسلام المشروط.
cnn




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر