الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 02:27 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - كشف استطلاع علمي للرأي العام الوطني ان( 77٪) من اليمنيين لديهم رؤية إيجابية لجدوى مشروع التعديلات الدستورية التي قدمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الإصلاح السياسي المنشود في اليمن ،فيما لا يرى( 23%) فقط تلك الجدوى ،الأمر الذي يؤكد أن مشروع التعديلات يحظى بتأييد شعبي واسع .

الخميس, 10-يناير-2008
المؤتمرنت -
استطلاع :(77% ) من اليمنيين يؤيدون التعديلات الدستورية و(53%)سيشاركون في الاستفتاء
كشف استطلاع علمي للرأي العام الوطني ان( 77٪) من اليمنيين لديهم رؤية إيجابية لجدوى مشروع التعديلات الدستورية التي قدمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الإصلاح السياسي المنشود في اليمن ،فيما لا يرى( 23%) فقط تلك الجدوى ،الأمر الذي يؤكد أن مشروع التعديلات يحظى بتأييد شعبي واسع .

وكشف الاستطلاع الذي نفذه مركز حقوق الإنسان وقياس الرأي العام بجامعة صنعاء وشمل 2500 مبحوث من أمانة العاصمة وعدن وحضرموت وتعز والتي تشكل 2.790 مليون نسمة أن ( 74٪ )من المبحوثين يؤيدون المبادرة الرئاسية بدرجات مختلفة، حيث أعاد( 66.4٪ )سبب تأييدهم المبادرة إلى أنها تزيد من مهام ومسؤوليات رئيس الجمهورية بما يمكنه من اتخاذ الإجراءات والمعالجات الفورية المباشرة للمشكلات القائمة.

وقال:(9.5٪) من المبحوثين إنهم يؤيدون المبادرة لأنها ستوفر وحدة الإرادة والقرار، فيما قال( 4.4%) أنهم يؤيدونها بسبب انتماءاتهم إلى المؤتمر الشعبي العام وارجع( 5.3٪ )من المؤيدين السبب إلى كونها تنفيذ للبرنامج الانتخابي للرئيس الذي أقره الشعب، فيما أيد( 7.4٪ )من المبحوثين المبادرة لقناعتهم بالرئيس علي عبدالله صالح .

وحول أسباب عدم تأييد المبادرة أجاب( 44.4٪ )من المبحوثين بأنهم لا ينتمون للحزب الحاكم وفقا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه أسبوعية 26 سبتمبر في عددها الصادر اليوم .

وأوضح( 53٪ )من المبحوثين أنهم سيشاركون في الاستفتاء على المبادرة إذا طرحت للاستفتاء العام، فيما أبان ( 28٪) أنهم لم يحددوا بعد موقفهم من التصويت لصالح المبادرة ،و قال( 35.5٪ ) أنهم لم يسمعوا بالمبادرة نتيجة قصور من وسائل الإعلام أو التكوينات الحزبية المختلفة في القيام بدورها الاتصالي والتوعوي للناخبين.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر