الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 11:40 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - دعا أمين عام البرلمان الكندي باول بليسل اليمن إلى الانضمام لجمعية اتحاد البرلمانات الدولي. جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر مجلس النواب بأميني مجلسي النواب والشورى الشيخ عبدالله صوفان، ود. نجيب عبدالملك وعدد من الكوادر الإدارية والفنية للمجلسين.

الأحد, 13-يناير-2008
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
وفد كندي يدعو اليمن للانضمام إلى أمناء البرلمان الدولي
دعا أمين عام البرلمان الكندي باول بليسل اليمن إلى الانضمام لجمعية اتحاد البرلمانات الدولي.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر مجلس النواب بأميني مجلسي النواب والشورى الشيخ عبدالله صوفان، ود. نجيب عبدالملك وعدد من الكوادر الإدارية والفنية للمجلسين.
وعبر بليسل عن إعجابه بالتجربة الإدارية للبرلمان اليمني وأشاد بالمسار الديمقراطي باليمن. مستعرضا الخبرة الكندية فيما يتصل بالجوانب التشريعية والإدارية.
وأشار إلى مجالات العلاقات الكندية اليمنية منوها إلى وجود حوالي 400 طالب يمني يدرسون في كندا لكنه أعرب عن أسفه لعدم عودة الكثير منهم إلى اليمن للإسهام من خلال معارفهم التي اكتسبوها في العملية التنموية اليمنية.
من جهة رحب أمين مجلس النواب عبدالله صوفان ببليسل متمنيا منح الطلبة اليمنيين المزيد من التسهيلات في كندا ليرتفع عددهم هناك بشكل أكبر.
وشرح صوفان للضيف الكندي آليات إدارة البرلمان اليمني منتقلا للحديث عن المبادرة الرئاسية للتعديلات الدستورية المتضمنة تطوير النظام التشريعي والرقابي اليمني بالأخذ بنظام الغرفتين التشريعيتين وقال أن الوضع القانوني الحالي لمجلسي النواب والشورى يعطيها بعض الاختصاصات المشتركة وفي مقدمتها تزكية المرشحين لرئاسة الجمهورية ودراسة الخطط الخمسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذا المعاهدات المتعلقة بالتحالفات والسلم، إضافة إلى القضايا المحالة للمجلسين من رئيس الجمهورية.
وانتهى اللقاء بتسليم أمين عام البرلمان الكندي هدية رمزية لكل من صوفان وعبدالملك.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر