الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 11:40 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 15-يناير-2008
المؤتمرنت -
تحضيرات لتأسيس ملتقى وطني للمصالحة الوطنية
بدأت في صنعاء إجراءات الإعداد والتحضير لتأسيس ملتقى وطني للمصالحة الوطنية ودعم ترسيخ دعائم الوحدة اليمنية وذلك بمشاركة ممثلين لعدد من منظمات المجتمع المدني وحقوقيين وإعلاميين.
وأوضح المحامي محمد علي علاو منسق الملتقى بان هذه المبادرة تأتي بهدف نشر التسامح حفاظا على المصالح الوطنية العليا وإنهاء ملفات الصراع الماضي وعدم الرجوع إليها.
وقال لـ(الثورة نت) أن الملتقى سيقوم بنزول ميداني لعموم المحافظات في سبيل نشر التسامح الوطني وتعميقه بين الضحايا وأسرهم والمتأثرين من الأحداث السياسية السابقة التي حدثت بعد قيام الثورتين اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وأشار أن الملتقى سيعمل على توحيد الصفوف نحو بناء وترسيخ دعائم الوحدة ونشر العفوا العام الذي تحقق في اليمن بفضل الوحدة اليمنية المباركة وأكد المحامي علاو: ان الملتقى سيعمل على احترام الأهداف والمبادئ التي سقط من اجلها أولئك الضحايا الذين سقطو من اجل تحقيق الوحدة اليمنية.
ودعا المنسق العام إلى تفاعل أهالي الخير وممثلين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني مع هذا المشروع الوطني من اجل إنهاء هذا الملف وإغلاقه تجنبا لاستغلاله من أي طرف سياسي كورقة للمزايدة.
داعيا في الوقت ذاته الأحزاب السياسية الترفع عن إثارة مثل هذه الموضوعات بهدف دغدغة عواطف المواطنين في سبيل كسب مصالح شخصية.
وأضاف في تصريحه أن هذا الملتقى سيسعى لفتح آفاق جديدة نحو دعم فتح صفحة جديدة على أساس وطني في سبيل خدمة الوطن أولا وأخيرا وتدعيم مداميك الوحدة اليمنية.
لافتا في هذا الصدد أن الملتقى هدفه العام وطني بحت ولن يخضع لمزاجية القلة الباحثين عن الإضرار بمصالح الوطن طمعا في مصالح شخصية دنيئة.
منوها بان جميع ضحايا الصراعات السياسية دفعوا ثمنا حتى تحققت الوحدة اليمنية ومن العيب علينا ان نأتي اليوم وباسم أولئك الشرفاء أن نستغل تضحياتهم من اجل مصالح صغيرة تضر بالوحدة اليمنية الخالدة التي وجدت لتبقى.
الجدير بالإشارة أن هذا الملتقى سيكون واحدا من أنشطة رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة والعام الميلادي الجديد.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر