الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 12:10 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 15-يناير-2008
المؤتمر نت - قال نائب وزير التربية والتعليم عبد العزيز بن حبتور أن  (70) ألف معلم ومعلمة من حملة الدبلوم والثانوية العامة بحاجة إلى تدريب وتأهيل واكسابهم المهارات الجديدة في طرق التدريب والأساليب الحديثة في إيصال المعرفة المؤتمرنت - اسماعيل زيدان -
بن حبتور : 70 ألف معلم يمني بحاجة الى تأهيل
قال نائب وزير التربية والتعليم عبد العزيز بن حبتور أن (70) ألف معلم ومعلمة من حملة الدبلوم والثانوية العامة بحاجة إلى تدريب وتأهيل واكسابهم المهارات الجديدة في طرق التدريب والأساليب الحديثة في إيصال المعرفة.

واشار بن حبتور الى أن وزارة التربية والتعليم وضعت المعلم أحد محاور العملية التعليمية في استراتيجياتها المتمثلة في استراتيجة التعليم الأساسي وإستراتيجية التعليم الثانوي، وتحسين مستوى المعلم معيشياً ومهنياً وبما يمكنه من أداء رسالته على أكمل وجه.

وقال بن حبتور في ورشة عمل شارك فيها (45) مشاركاً يمثلون قيادات وزارة التربية والتعليم ومدراء مكاتب التربية في المحافظات وعمداء كليات التربية بجامعتي عدن، وصنعاء لدينا تحديات كبيرة في الجانب التعليمي أبرزها تحقيق أهداف الألفية للتنمية مؤخراً وتوفير التعليم للجميع بحلول عام 1015م لكل الأطفال بحيث لا يبقى طفل خارج إطاري المدرسة.

واضاف نائب وزير التربية والتعليم أن تحسين نوعية التعليم يتطلب الاهتمام بتجويد وتحسين مختلف مدخلات العملية التعليمية من مناهج ومعملين ووسائل تعليمية، حيث المعلم يظل حجر الزاوية في تجويد التعليم كونه المعلم يمثل إحدى المقومات الأساسية للنجاح.


مؤكداًً التزامات اليمن الدولية والدستورية إزاء إعداد مواطنيها الأعداد الأنسب والمنافسة في ظل نظام عالمي تذوب فيه حدود الدول فتصبح المنافسة في سوق العمل.

ويناقش المشاركون في الورشة على مدى يومين العديد من أوراق العمل المتعلقة بإعداد وتدريب المعلمين وطرق اختيارهم وإيجاد البرامج والوسائل الرامية إلى تحسين أوضاعهم الاقتصادية والمهنية والتنسيق مع كليات المعلمين في الجامعات اليمنية بعمل الشروط والمعايير للاختيار والتأهيل وربط ذلك بحوافز موجبة وسالبة لما من شأنه تحسين مخرجات التعليم العام، والجامعي.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر