الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 11:28 م
ابحث ابحث عن:
علوم وتقنية
الخميس, 21-أغسطس-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
عقاقير العجز الجنسي تعالج تضخم البروستاتا
قال باحثون أمريكيون الثلاثاء إن عقاقير العجز الجنسي ربما تساعد في تقليل الأعراض الناجمة عن تضخم البروستاتا مثل مشكلات التبول.

وقالوا في دورية (المسالك البولية) "Urology" إن الرجال الذين يتناولون يوميا عقار سياليس "Cialis"يعانون من مشكلات أقل في التبول مثل تكرار التبول أو الرغبة الملحة فيه أو الإفراغ غير المكتمل أو ضعف تدفق البول.

ومع معاناة أكثر من 50 في المئة من الرجال فوق 50 عاما من بعض هذه المشكلات فإن الدراسة ترجح أن هناك سوقا محتملة كبيرة لعقاقير الانتصاب.

واختبر الباحثون في مركز ساوثوسترن الطبي في دالاس بجامعة تكساس وجامعة نورث وسترن في شيكاغو ومعامل أبحاث ليلي أكثر من 1000 رجل مصابين بتضخم البروستاتا.

وقال الباحثون بقيادة الدكتور كلاوس رويهربورن من مركز ساوثوسترن الطبي في دالاس إن البعض حصلوا على جرعات متفاوتة من سياليس المعروف تجاريا باسم تادالافيل "tadalafil" بينما حصل البعض على عقاقير بديلة.

وأفاد الذين تناولوا سياليس أن الأعراض التي كانوا يعانون منها تحسنت وأن جرعة منخفضة نسبيا من خمسة ميلليجرامات يوميا تؤدي الغرض.

وقال الباحثون إن سياليس يسبب أعراضا جانبية أقل نسبيا بعكس العقاقير المستخدمة حاليا لعلاج تضخم البروستاتا.

وكتب الباحثون "رغم أنها فعالة الا أن كلا من هذه العقاقير يمكن أن يسبب إعراضا جانبية غير مرغوبة مثل الدوار وانخفاض ضغط الدم والخلل الوظيفي الجنسي."

*وكالات





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر