المؤتمرنت - محمد فؤاد:الأدوار الشعبية يفضلها جمهوري بعض الانتقادات وجهت للفنان محمد فؤاد بعد أولى تجاربه في مسلسل 'أغلى من حياتي' الذي عرض في رمضان الأخير، منها: عدم استعانته بسيناريست محترف واكتفي بسيناريو الممثل تامر عبدالمنعم، وأن موضوع المسلسل حول تضحية الأخ الكبير من أجل أشقائه سبق طرحه في أعمال كثيرة، وغيرها من موضوعات يجيب عليها محمد فؤاد في الحوار التالي رغم أحزانه برحيل والدته وتأثره الشديد بهذا الحدث.
*لماذا لم تستعن بسيناريست محترف يكتب لك نصاً أفضل من 'أغلى من حياتي'؟
* الذي لا يعرفه البعض أن تامر عبدالمنعم كاتب سيناريو محترف وله رؤية جيدة وأعرف إمكانياته كثيرة، ومن لا يعلم أن تامر كتب من قبل سيناريو الفيلم السينمائي 'أمير الظلام' للنجم الكبير عادل إمام، وتامر كاتب لا يقل عن امكانياته كممثل، واعتقد انه إذا انتظم في موضوع كتابة السيناريوهات سيكون له شأن عظيم في هذا المجال وتكون فرصة إضافة سيناريست جيد الى الساحة الفنية.
*موضوع المسلسل سبق طرحه في أعمال أخرى لماذا اخترت هذه الزاوية في المسلسل حول تضحية الأخ؟
* لأن هذه الزاوية طرحناها بمعالجة درامية جديدة، ويعلم النقاد ان الافكار التي يؤلف منها الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية فهي محصورة بين 36 فكرة، وبالتالي عندما يختار الفنان إحدى الأفكار فهو يعتمد على الرؤية والمعالجة التي تقدم بها، وأرى أن المسلسل مثل شريحة تزيد على 75 ' من المجتمع وهذا يؤدي الى تجمعهم حولها.
*لماذا نرى أدوارك متشابهة لاختيار دور الشاب الشعبي باستمرار في أعمالك؟
* اختار الشخصية التي تتلاءم معي في أعمالي وطالما أنها تنجح فالاختيار يشير إلى الجودة والتميز، وأنا لا أعرف أن اقدم الشخصيات الشريرة، فالجمهور العربي لن يتقبلني بها ولذا أحرص على اختيار ما يريده جمهوري في كل مكان.
*هل لأنك مطرب كان لابد أن تغني داخل أحداث المسلسل أم كان من الأفضل ألا تغني؟
* الجمهور يحب الغناء ويريد أن يستمع لي خاصة من لا يحضر حفلاتي وخاصة أن أغنياتي لا أصور منها الكثير، كما ان الدراما كانت تحتاج لإعادة الغناء داخل أحداث المسلسل، كما كان يحدث زمان في السينما، الملاحظ ان معظم المسلسلات تقدم الأغاني في التترات فقط وتكتفي داخلها بالموسيقى التصويرية وأنا فكرت في إعادة طرح الأغاني التي تم توظيفها دراميا بشكل جيد، ولم يعترض أحد على الغناء في أي موقف بالمسلسل.
القدس العربي |