الأحد, 14-يونيو-2026 الساعة: 05:34 ص - آخر تحديث: 03:51 ص (51: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المُـنجَز العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
المُفكِّرُ أنيس حسن يحيى أيقونةُ السِّياسةِ الحزبيَّةِ بجنُوبِ اليمنِ في ذمَّةِ اللهِ
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
أبوراس وخطاب تثبيت الشرعية التنظيمية في مواجهة مشاريع التفكيك
توفيق عثمان الشرعبي
الوحدة اليمنية.. خَيار التاريخ ومشروع النجاة
قاسم محمد لبوزة*
​اليمن الكبير.. مَلحمة الكرامة في زمن التفتيت والولاءات العابرة
عبدالسلام الدباء*
المؤتمر أقوى من التفكيك
ماجد عبدالحميد
استعادة دور المؤتمر
بقلم حمود العلفي *
المؤتمر الشعبي العام: بين أصالة الانتماء وزيف الادعاء.
فاهم محمد الفضلي*
أبوراس.. والخطاب المسئول في مواجهة تحديات المرحلة
توفيق عثمان الشرعبي
آن أوان تحرير العقول
أحمد أحمد الجابر*
الوحدة.. الحدث العظيم
محمد حسين العيدروس*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الشاي الأخضر يقلل خطر الكولسترول
جاء في دراسة صينية أن الشاي الأخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكوليسترول (الضارة)، ويترك مستويات الكوليسترول (المفيدة) دون تغيير، وأن تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد. وكتب شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الأخضر وتدني أخطار الإصابة بأمراض القلب. ووجدت الدراسة انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة (ال.دي.ال)، الا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة (اتش.دي.ال)، وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.

وكتب الباحثون في الدورية الأميركية للتغذية الطبية: (أظهر التحليل أن احتساء الشاي الأخضر ومشتقاته، أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول (ال.دي.ال)، دون ملاحظة اي تغير في كوليسترول (اتش.دي.ال).

ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الأخضر او مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة أسابيع وثلاثة أشهر.

وفي المتوسط، أدى شرب الشاي الاخضر الى انخفاض الكوليسترول الضار، بما يعادل 2ر2 ملليغرام كل عشر ليترات، أي أقل قليلا من اثنين في المئة. لكن ناثان وونج الذي يدير برنامج مكافحة أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا نبه الى أن هذا الخفض محدود. وأوضح بأنه لا يجب أن يستبدل الشاي الأخضر بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليسترول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول. وربطت بعض الدراسات بين الشاي الأخضر وتدني أخطار الإصابة بأنواع من السرطان، وأيضاً أخطار الموت بالتهاب رئوي.
* المصدر: رويترز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2026