الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:00 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -  من اللقاء التضامني اليوم في تعز

المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
تعز..لقاء تضامني يدعو الى نبذ العنف واستعادة هيبة الدولة
قال بيان صادر عن مشايخ محافظة أب انهم يمدون اياديهم البيضاء للوساطة بين كافة الاطراف في قضية مقتل الدكتور فيصل المخلافي ومنع التداعيات وإيقاف ردود الافعال الغاضبة.وناشد البيان الجميع بضبط النفس ونبذ العنف وإيقاف كل مايؤدى الى سفك الدماء .

البيان الذي اصدره المشايخ عقب حضورهم اللقاء التضامني الذي جمعهم عصر اليوم مع مشائخ تعز في فندق السعيد اكد ايضا التزامهم بالواجب الديني والأخلاقي في نصرة المظلوم املين من الجميع العودة الى جادة الصواب والاستجابة الى تلك الدعوة.
وطالب البيان من اللجنة الرئاسية القيام بواجباتها بما يكفل ايقاف اي تداعيات وتحقيق العدل والإنصاف وضبط الجناة مطالبا من السلطة المحلية بتعز والأجهزة الامنية القيام بدورها في ضبط الجناة كون التقاعس والإهمال في مثل هذه الحالات وفي هذه الظروف يعتبر خيانة وطنية عظمى لان انتشار الجرائم وعدم التصدي لها يؤدى الى سفك الدماء وهتك الاعراض.

من جهته قال الشيخ امين البحر وكيل محافظة تعز في كلمته نيابة عن مشايخ تعز ان هذا اللقاء التضامني ليس مناطقي او تعصبيا ولكنه نواة للم شمل اليمن بكل مناطقها منوها بان التقاء مشايخ المحافظتين ليشكلوا حجر اساس لهذا المبدأ والذي سيعود خيره على ارجاء الوطن.وقال ان التقاءنا هنا اليوم وفقا لمبدأ انصر اخاك ظالما او مظلوما فالرسول امرنا بالنصرة ونهانا عن العصبية
وقال نيابة عن مشائخ تعز نقدم الاعتذار لأبناء محافظة مأرب على ما حدث من تصرفات طالت الابرياء من ابناء مأرب عقب استشهاد الدكتور فديننا يقول لاتزر وازرة وزر اخرى.

كما عبر الشيخ مبخوت بن عبود الشريف احد مشائخ مأرب في كلمة القاها عبر اتصال هاتفي غبر فيها عن تضامنه مع اسرة الشهيد ومشاطرتهم الاسى والحزن .
وقال ان ما حدث يسئ لأهلنا في الدرجة الاولى والناس جميعهم يعرفون بان الدكتور فيصل كان رجل سلام ..وان ما حدث نستنكره جميعا فالعرف لدى القبيلة من العيب قتل رجل اعزل
من جهته القى الشيخ حمود المخلافي كلمة عن اسرة الدكتور شكر فيها كافة الحاضرين من مشائخ تعز واب مطالبا منهم العون في ايصال المعتدين والجناة الى العدالة ليأخذوا جزاءهم الرادع وان يأخذ القضاء طريقه ونحن مسلمين بالعدل والقضاء.
معرجا في كلمته الى القضية الخلافية بينه وبين اسرة الاعوش والتي تعود الى العام 1996م والتى كانت على قطعة ارض عبارة عن 30 قصبة قال انها مملوكة لأبناء عمومته في المخلاف ولديهم المستندات والاثباتات لذلك .وأوضح ماجرى في القضية من اعمال الصلح وتسليم ماسمي دية المحدعش.

كما القيت كلمة عن الاحزاب والتنظيمات السياسية القاها البرلماني الشيخ عبد السلام الدهبلي وكلمة عن البرلمانين القاها الشيخ عبدالله احمد على العديني وكلمة عن ابناء اب القاها الاستاذ عبد الملك محمد احمد منصور وأجمعت كلماتهم على ضرورة استعادة هيبة الدولة من خلال فرض الامن وملاحقة المعتدين وايقاف سفك دماء المواطنين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024