الثلاثاء, 23-يوليو-2019 الساعة: 09:21 م - آخر تحديث: 09:19 م (19: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ علي ‬نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مغتربون
المؤتمر نت - جانب من الحضور

المؤتمرنت -
الطلاب اليمنيون في حيدر اباد يختارون 22مايو للاحتفاء بنيل الشميري درجة الدكتوراه
تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بعيد الوحدة أقام فرع المؤتمر الشعبي العام حيدر أباد بالتنسيق مع اتحاد طلاب وشباب اليمن حيدر ابا د حفلة توديع و احتفاً بحصول عبد الحكيم الشميري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام على درجة الدكتوراه من الجامعة العثمانية، حيدراباد الهند عن رسالته الموسومة "تطوير وثيقة منهاج مادة اللغة الانجليزية لمرحلة التعليم الثانوية في اليمن" بتاريخ 6 مايو 2006.

وحضر الأمسية الطلبة اليمنيين الدارسين في المدينة بالإضافة إلى الطلبة العرب والأجانب في المدينة، وأتاحت الحفلة فرصة للجميع لتهنئة الدكتور عبد الحكيم الشميري ولتبادل الكلمات الأخوية معه.

وقد عبر الجميع عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم الكبيرة لتحقيقيه الهدف الذي ترك الوطن من اجله وهي درجة الدكتوراه.

وتزداد الفرحة عندما تاتي هذه الفعالية في يوم عزيز على كل اليمنيين وهو الثاني والعشرين من مايو, كما عبر الكثير من الطلاب عن ثقتهم بأن الدراسة التي اجراها الدكتور عبد الحكيم ستكون مصدر فائدة في تطوير منهاج اللغة الانجليزية في المدارس الثانوية في اليمن خاصة لأنها تصب في مجال عمله في مركز البحوث والتطوير التربوي.

وأعرب عدد من الطلاب عن ثقتهم الكبيرة بان الدكتور عبد الحكيم سيكون متميزاً في عمله في الميدان كما كان متميزا في بحثه وذلك بشهادة اللجنة الامتحانيه، أما على صعيد علاقاته بزملائه فقد اشاد الجميع بالدعم الذي قدمه لزملائه اليمنيين وغير اليمنيين.

هذا وقد اشتملت دراسة الدكتور عبد الحكيم على مرحلتين: الأولى دراسة ميدانية تم خلالها جمع البيانات الضرورية لعملية التطوير المنهج والتي تطرقت للمعلم واحتياجاته إضافة إلى جميع العناصر المرتبطة بالعملية التعليمية. وقد اخذ الباحث عيناته من أربع مناطق يمنية مختلفة هي صنعاء وعدن والحديدة وحضرموت.

أما المرحلة الثانية فشملت إعداد وثيقة المنهاج المقترحة والتي تضمنت الأهداف العامة لتعليم اللغة الانجليزية في الجمهورية اليمنية والأهداف المرحلية الخاصة بمرحلة التعليم الثانوي إضافة إلى الأهداف المهارية لتلك المرحلة. كما تضمنت وثيقة المنهاج المقترحة على المستوى اللغوي المتوقع أن يكتسبه الطالب بعد إكمال مرحلة التعليم الثانوي.

وقد حضر الفعالية الاستاذ عبد الحافظ عبد الحافظ رئيس الاتحاد الوطني لطبة سوريا في حيدر اباد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
شاهد عيان (ضيف)
30-05-2006
الهند اعتصامات وحزبية ومهاترات ومؤتمر ومعارضةوعشرة اتحادات في كل مدينة . ان دل على شئ انما يدل على الفراغ وعدم الاهتمام بالدراسة مع العلم ان الدولة تصرف الكثير ويحرم من المنح كثير من المستحقين .ارجو من طلاب الهند العمل على التركيز على الدراسة وترك الحزبية والنضال من اجل الوحدة للداخل والانشغال بالدوام ومن انشغل بالدوام صدقوني لن يجد وقت لمثل هذه التراهات.

خافوا الله ياطلاب الهند (ضيف)
29-05-2006
الاخوة القراء ان الذين ينكرون جهود الاخرين نقول لهم ان ضؤ الشمش لاتحجبه كف ونقول لهم ايضامن لم يزد على الحياة شئ فهو زائدعليها ان من جعل نفسه امعة يتهجم به على اخوانه وزملائه فهو اماماجوراوحاقد او مريض فاختر لنفسك من تكون

Waleed Al-Oshari (ضيف)
28-05-2006
Congrats Dr. Hakeem. wish u all the best. regarding the hot useless debate i want to inform those invisible characters to be more serious . I have never heard the name Nagar unless he is the Kumar Carpenter which i suspect. Mr Carpenter and Mr invisible; Almotamar is not that naive to believe u as u have no existence in the real world. Mr Abdul Hakeem, Abdul Kawi, Tawfeek and other are real representives of Al-motamar. They set a good example for all of us.Ur poisnous wordes will never reach a target as they are empty of all civilised morals. Instead of criticizing others lets see ur contributions to our beloved Yemen and to almotamar. Is this a new techinque that Al-moaradah follows. Throwing stones!!!

عبدالله عزيز_حيدراباد_الهند (ضيف)
28-05-2006
شكرا للمؤتمر نت يا شباب حسب ما اظن ان الجميع جاء للهند للدراسه..ايش رايكم بس تتقرصوا العافيه وترسوا وترجعوا وفي روسكم شي تنفعوا بع الناس و البلد بدل قالوا قالت...الرجاله للرجال و كل واحد يشقى على نفسه من دون كلام كثير وفارغ...بلاش تتلفظوا بالوحده والديموقراطيه على شان تهينوا بعضكم بعض من الباب الخلفي... و الله لو انا مسؤل عليكم ما اخليكم في الهند تمكنوا الدنيا مهاترات..مع احترامي الجميع...اعتقد ان احنا لازم نرقى فوق مستوى هذة السفاسف ونخلي المؤتمر نت للمناقشات اللي لها قيمه...ان ماناش واعظ لكم ولا انا احسن واحد فيكم بس والله ان قد زيدتوا بها...

توفيق محمد الشرعبي (ضيف)
27-05-2006
ولا ادري أي مصداقية يريد الحصول عليها هؤلاء الذين يخجلون من كتابة أسمائهم الحقيقية. كما استغرب من هذا الحقد لدى بعض الزملاء، والأجدر بهم صب جهودهم في المثابرة حتى يلحقوا بزملائهم.

توفيق محمد الشرعبي (ضيف)
27-05-2006
أولا وقبل كل شيء لا ادري أي مصداقية يريد الحصول عليها هؤلاء الذين يخجلون من كتابة أسمائهم الحقيقية. كما استغرب من هذا الحقد لدى بعض الزملاء، والأجدر بهم صب جهودهم في المثابرة حتى يلحقوا بزملائهم. ولمن ينتقد تغطية رسالة الدكتور الحكيم، أقول اليمن بحاجه لكل التخصصات، ثم ما منع المنتقدون من تغطية رسائل الدكتوراه في التخصصات الأخرى، كان الأحرى بالمنتقد أن يغطي هذه الأحداث بتقارير صحفية ويقوم بإرسالها للمؤتمر أو لأي صحيفة يراها لا أن يشتط غضبا لان زميل له قد حصل على درجة الدكتوراه بجدارة وفي فترة وجيزة وتم تغطية رسالته في المؤتمر. وللعلم تم تغطية رسالة الدكتور الحكيم في وكالة سبأ وفي صحيفة الأبزيرفر وفي نبأ نيوز.

على احمد (ضيف)
27-05-2006
مممممممممممم

محمد منصور صالح سيف_ حيدراباد- الهند (ضيف)
27-05-2006
اشكر للتبعي ذكر انه يعرفنى واتمنى ممن يكتب ان يكتب اسمه .وانوه ان ما كتب لم يكن لي يه اي دخل ولم اتلقى اي دعوة باسم المؤتمر من اي شخص لحضور حفل مع انني احد اعضاء المؤتمر الشعبي العام الذي اتشرف بالانتماء اليه .ويؤسفنى جعل المؤتمر نت موقعا للمهاترات وابراز البطولات الوهمية.تمنياتي للمؤتمر نت بالتوفيق والنجاح واملي من الاخوة الزملاء الارتقاء الى مصاف طلاب الدراسات العليا.

عبدالله امين- الاردن (ضيف)
27-05-2006
لا ادري لماذا انزعجكم من حفل تخرج الدكتور عبدالحكيم الشميري .ان كان ازعجكم تخرجه وحصوله على الدكتوراه فاعملوا فان لكل مجتهد نصيب وان كان ازعجكم ذكر الموتمر فالموتمر هو الحزب الحاكم وان كان ازعجكم ذكر الوحده فالوحده راسخه رسوخ الجبال ولن تضره كلامكم يالمصابين بمرض جنان البقر بالهند

توفيق الشرعبي (ضيف)
27-05-2006
ما لماذا يتم تغطية رسالة الدكتور الحكيم، فأقول هل لمن انتقدها أدنى فكرة عن محتواها!! عجبي لمن ينتقد شيء دون أدنى معرفة عن محتواه. كما أن اليمن بحاجة لكل طالب دكتوراه وفي كل التخصصات، ثم ما منع المنتقد من تغطية رسائل الدكتوراه في التخصصات الأخرى، كان الأحرى بالمنتقد أن يغطي هذه الأحداث في تقارير صحفية يقوم بإرسالها للمؤتمر نت أو إلى أي صحيفة يراها لا أن يشتط غضبا لأن زميل قد حصل على درجة الدكتوراه بجدارة وفي فترة وجيزة وتم تغطية رسالته في المؤتمر. وللعلم تم تغطية رسالة الدكتور الحكيم في وكالة سبأ للأنباء، وفي صحيفة اليمن أبزيرفر وفي نبا نيوز. أخيرا أسجل شكري الخاص للمؤتمر للاهتمام بقضايا الطلاب في الخارج.

عبد القوي التبعي (ضيف)
26-05-2006
اعتقد بان المعنيين بالامر يعلمون علم اليقين مصدر وخلفية هذه المحاولات اليائسه وانا فعلا لم يحصل الشرف بمعرفة اي احد ممن كتب هذه التعليقات اما محمد الشرعبي الذي قال باني اعرفه جيدا فلايحضر ذاكرتي اسم اي زميل بهذا الاسم الا اذا كان محمد منصور سيف فانا اعرفه جيدا وتحية له ولاخيه

احمد سعيد (ضيف)
24-05-2006
من العجيب ان يتجرء التبعي ويكتب انه لا يعرف النجار وانه من الحريصين على نشاطات المؤتمر . المؤتمر يحتاج افعال لا اقول ونشاط حقيقي لا وهمي وان لم يكن هناك فرع ز اما وجود فرع خامل فلا فائدة منه

محمد الشرعبي (ضيف)
24-05-2006
نشكر للتبعي الحرص على المؤتمر وكان الاحرى به تبنى نشاطات وفكر المؤتمر لا ان يكتب له تحت مسميات لا نجدها في حيدراباد واذا كان يشك بالنجار كاسم وهمي فلن يستطيع انكاري لانه يعرفني جيدا ويعرف اننى لم اسمع باسم المؤتمر منذ سنه الاعن طريق البطولات التى يسردها البعض لايهام المؤتمر بانهم حريصين عليه في موقعه الذي يعتبر منبر كل اليمنيين فانا اوكد ما قاله النجار من انها اسماء وهمية لا توجد على ارض الواقع

محمد الاصبحي (ضيف)
24-05-2006
النشاطات الوهمية وتزييف الحقائق لا تنفع المؤتمر . المؤتمر يحتاج الى عمل اكثر من ارسال تقارير عن نشاطات وباسماء موجودة على ارض الواقع .لا وهمية تديرها ناس في اليمن منذ سنين وعلى رأسهم الشميري فمن يدير نشاطات المؤتمر والاتحاد الوهميين . من يملك الرد فليقل وطلاب حيدراباد يعرفون كل شئ واتحدى اي شخص قد تكلم باسم المؤتمر منذ مده او جاء ذكره حتى في الجلسة التى استحى اصحابها من ذكر اسم المؤتمر في الدعوة والدعوة ما زالت موجودة في الايميلات .

Mohammed Al-Moqbeli (ضيف)
24-05-2006
first of all i would like to thank AlMOTAMAR NET for providing us such a cgance.It is a really very good news to here that brother Abdullhakeem Al-Shameeri has done the defence for his Ph.D. degree in English Language Teaching area, so that i would like to express my best greeting and congratrulations for him and i would like to wish him a very happy moment and a successful profession in his life.

يمني محب (ضيف)
24-05-2006
يا اخي محمدالنجار مع احترامي لك , و احترامي للحقد اللذي تصبه على من احبوك من ابناء جلدتك, ارجوا ان تخرج من قمقمك و عزلتك و ترى ان الجاليه تتقدم كل يوم نحو الافضل و انت محلك سر و لا لك لا بالثور و لا بالطحين.

احمد النهمي (ضيف)
24-05-2006
في الهند نوقشت اكثر من خمس رسائل دكتوراة في التخصصات العلمية خلال شهري ابريل ومايو ولم نسمع شئ عنهم لانها ابحاث لا تحتاج الى مديح وتلميع ونسمع عن مثل هذه الابحاث التى هي عبارة عن تكرار لما قيل فدكاترة طرق التدريس تعج بهم الجامعات اليمنية وتفتقد للتخصصات النادرة . كان بالاولي بالمؤتمر نت تغطية مناقشة المهدي واحمد سلطان الهجامي (ذكاء اصطناعي)ونشرمن بحثة لا يقل عن عشر اوراق عمل في مجلات علمية عالمية ,مع العلم ان المهدي والهجامي هم من كان لهم فضل في ايجاد فرع للمؤتمر في بونا ودلهي وهم من نسمع بنشاطاتهم وجهودهم المبذولة في سبيل اظهار الوجه المشرق للمؤتمر .فاذا بنا نقرء خبرين عن منجزات بحث لم يتجرء صاحبه ان ينشر ولو سطر واحد وفي التربية !!!!!

احمد سعيد (ضيف)
24-05-2006
هل قدسمعت بشخص يدعو زملائه لجلسة شاى وبعد الجلسة يفاجا الجميع ان الجلسة عبارة عن فخ لينشر بطولات وهمية تحت مسميات لا نعرف عنها شئ .ولا توجد في ارض الواقع . الوحدة غنية عن المزايدات وعن هؤلاء الذين يحاولون اظهار انجازات لهم لا يعرفها احد تسيئ الى الطلاب اليمنيين بالمدينة والى المؤتمر نت والى الوحدة بصفة عامة . لانه اصبحنا لا نصدق ما ينشر من احتفالات حقيقية بالوحدة لمعرفتنا بما يكتب من بعض الاخوة عن احتفالات وهمية .

عبد القوي التبعي (ضيف)
24-05-2006
ليس غريبا ان يكون هناك من تزعجه نشاطات المؤتمر اوالاتحاد واسجل شكري الخاص للمؤتمر نت لنشرها رسالة الشخص الذي اتخذ له اسما وهمياً في محاولة يائيسه للتشكيك بموقع المؤتمر ومصادره

محمد النجار (ضيف)
24-05-2006
نشكر للمؤتمر متابعة اخبار الطلاب في الخارج وكما نشكر لها مصداقية مراسليها الذين ينتجون لنا مسميات واتحادات لا يعرف عنها من يعيش في الهند الا عبر المؤتمر نت . رة اتحادات ميسور ومرة بحيدراباد وفروع وهمية .ارجو من المؤتمر نت اخذ مصداقية من يرسل الخبر قبل ان يفقد الموقع مصداقيته عند من يعرف انه لا يوجد شئ من المسميات ولا البطولات التى تسرد فيه

عبد القوي التبعي (ضيف)
24-05-2006
الشكر الجزيل للمؤتمر نت ولمحرريها لمتابعة اخبار الطلبة اليمنين في الخارج

المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019