الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:31 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - *
جميـل الجعـدبي -
ليس ذنبنا يا "مُسَلَّم الأفــــ...فآك"!!
ليس ذنبنا -مسلم البراك -أن تظل حالة الذعر والهلع تعتريك من حين لآخر حينما تسمع حديثاً عن صدام حسين أو حين يجتمع نفر من أهله ومؤيديه من مختلف الدول العربية في موطنهم الأصلي اليمن لقراءة سورة (يس) وفاتحة الكتاب على روحه، فلا تجد سبيلاً للتعبير عن رعشتك وعلتك المزمنة إلا بالتطاول والإساءة إلى اليمن شعباً وحكومةً وقيادة.

·وليس ذنبنا.. مسيلمة .. ألا يتطوع أحد نوابنا للتضحية بسمعته والنزول إلى مستواك والرد عليك.. فليس في برلمان اليمن نموذجاً لنواب المصلحة والصراخ في آن واحد أمثالك، يشتم الحكومة نهاراً وينام في حضنها ليلاً.

·نعم ليس ذنبنا مسلم "الشذاب" بلغة أشقائنا في الكويت -ألا يهتم أحد نوابنا بصراخك المزمن وإفرازاتك الغثة كلما اعتراك عفريت صدام لفش غلك في اليمن.
فليس من الحكمة اليمانية لدى نوابنا الثلاثمائة والنائب أن يسأل أحدهم وزير الخارجية للاستفسار عن سر إدمانك على توجيه الإساءة لليمن.

·ولا ذنب لنا، ألا يوجد في مجلس أمتنا نموذجاً لـ"نائب القبعات " المتعددة أمثالك بشهادة الصحافة الكويتية، تارة يرتدى قبعة المعارضة مستخدماً أسلوب الصراخ العنيف وكأنه "إسرافيل" ينفخ بالبوق منادياً على يوم القيامة، وتارة أخرى يتحول إلى "نيرون" يشعل حريقاً ليلتهم مدينة حتى يتفرغ لعزف قيثارته. وحتى لو أجمع المجلس والحكومة على أمر ما.. فإنه يفتح للاثنين معاً باباً آخر من أجل الصراخ، لا شيء غيره وكأنه يفرغ شحنات متفجرة بداخله لا يعلمها إلا .. الله!

·وليس ذنبنا أبداً.. أن يفتقر مجلس أمتنا لنائبٍ يمارس "الشقلبة" مثلك ويلف على مكاتب الوزراء ملوحاً بسلاح الاستجواب. فإن قضى الوزير المستهدف حاجته منحه صك الغفران.. فهوّن عليك مسيلمة، لن يرد عليك أحد منهم، ولن نقبل على أحدهم الانحطاط لمستواك.. ما دمت بتكرار تطاولك تشعر بعنفوان وتشبع رغبة استفحلت منذ الطفولة وبلوى عقدة شيطانية ابتليت بها ذات يوم سيء برفقة "أبو يمن"وحتى يشفيك الله منها .

·فموقفنا كان واضحاً يوم اجتياح الكويت.. وها أنتم لا زلتم تدفعون ثمن الاستعانة بالقوات الأجنبية رغم أن صدام لقي ربه ؛ فهلاَّ انتفضت -مسيلمة -لتطهير أرض الكويت وإخراج القواعد الأمريكية منها ؟ وتوجيه أسئلتك لوزير الدفاع والداخلية والمالية بهذا الخصوص؟

·وأخيراً ليس ذنبنا -مُسلَّم البراك- أن يكون بلدنا فقيراً حتى تظل تمن علينا بقروض ومساعدات الكويت -التي لم ننكر فضلها يوماً – لكنه ذنب أجدادنا الذين يصعب عليك استيعاب فضلهم ، حينما بددوا ثروتنا لنشر الدين من مجاهل أفريقيا إلى مشارف الصين ، ومن شرق آسيا إلى أسبانيا حدود المغرب العربي، ولم يذهبوا لتلك البلدان سائحين يبحثون عن المتعة المحرمة ويصرفون دولارات البترول في أحضان الشواذ ودعم حدائق القردة، ومستنقعات الجنس الثالث ويعكسون أسوأ الصور عن العرب والمسلمين.

[email protected]*








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024