السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:11 م - آخر تحديث: 11:10 م (10: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - وليد الفضلي
وليد الفضلي -
يوليو البشرى والبشارة
ليوليو الذكرى والحدث عند اليمنيين معان ودلالات سامية تحمل البشرى والبشارة معاً.. لما أثرته من تواريخ ومحطات يولوية إن جاز لنا التعبير تسميتها.
ولن يكون السابع من يوليو آخر انتصاراتها وبشاراتها كما لم يكن أيضاً 17 يوليو أول محطاتها فحسب -بل- قطعاً أفضلها على الاطلاق.. لما أحدثه من تحول في حياة وتاريخ الشعب اليمني الحديث والمعاصر.
والذي معه وبه زفت بشارات البناء والنماء والأمن والاستقرار والهدوء والسكينة العامة والتوجه نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة التي كانت الوحدة اليمنية أحد أهم أهدافها.
أما السابع من يوليو وهو ما نحتفي اليوم به في ذكراه الخامسة عشرة فإنه تاريخ حمل مآثر الدفاع والصمود والذود عن أنبل وأفضل هدف من أهداف الثورة اليمنية الوحدة اليمنية.. والانتصار لهما في مثل هذا اليوم الأغر الذي توحدت ارادة الشعب اليمني الأبي في الانتصار للوحدة والدفاع عنها ضد دعاة التمزق والتفرق والشتات، الذين لفظهم التاريخ وذاكرة الأمة إلى الأبد فالتاريخ لا يدون ويحفظ الا المحطات الناصعة التي تحمل معها بشائر الخير والأمل للشعب والوطن.
واليوم ونحن نحتفي بذكرى السابع من يوليو فإنه جدير بنا الوقوف واستذكار التضحيات التي قدمها الوطن وقواته المسلحة الباسلة وأبناء الشعب كافة في سبيل الانتصار لصوت الحق لإرادة الأمة ولخيارهم القيم والنبيل.. والذي أثبتت الأيام أنه الخيار الأمثل والطريق الأوحد لبناء الوطن وتقدمه.
ومن خلال نظرة عابرة لما شهده الوطن خلال 15 عاماً هي ذكرى الانتصار للوحدة من خلال ملحمة الدفاع عنها.. فإن النجاحات والإنجازات الشاخصة دليل دامغ وبرهان ساطع على صواب النهج الذي يقود دفته فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي استطاع بحنكته وحكمته وقدرته أن يعوض المحافظات الجنوبية والشرقية تحديداً من مشاريع التنمية سنوات الحرمان إبان الحكم الشمولي البائد بعيداً عن الشعارات الزائفة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
ونقول أيضاً لمن لايزال في نفسه مرض أن يتعظ ويعتبر من التاريخ ودروسه فالشعب اليمني اليوم شب عن الطوق ولا وصي عليه في تحديد خياراته لأنها واضحة وضوح الشمس.. وتجسد ذلك في منح ثقته لقيادته الوحدوية في أنقى صور الديمقراطية الحقة.



*عن الثورة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024