السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:17 م - آخر تحديث: 11:14 م (14: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - فيصل الشبيبي

فيصل الشبيبي -
اليمن أكبرُ من إرهاصاتكم !!
لن نأتي بجديد إذا قلنا : إن بلادَنا تواجهُ تحدياتٍ وأخطاراً أمنيةً حقيقيةً في المرحلة الراهنة بسبب عوامل اقتصادية وسياسية يعرفها الجميع ، لكن الحملة الإعلامية المحمومة خلال الأيام القليلة الماضية وما صاحبها من تهويل وتضخيم ، تضع أمامنا العديد من علامات الاستفهام ، كونها تكشف بجلاء أنها ليست وليدة اللحظة بل تحمل في أجندتها الكثير من الأبعاد والسيناريوهات وتقف وراءها قوى تريدُ لفت الأنظار عن إخفاقاتها وتعمل على تحويل اليمن إلى ساحة للتجاذبات ، وكلها إرهاصاتٌ ومقدماتٌ لمراحلَ من الصراع بين تلك القوى الباحثة عن نفوذ في المنطقة .
وما يؤكدُ ذلك هو الكمُّ الهائُل والمتناقضُ من المعلومات والتحليلات عن طريق بعض الوسائل التي لا تبحثُ سوى عن الشهرة والإثارة لترويع الناس لاسيما وأنها تلقى من يُضفون على مراميها هالةً دونَ حسابٍ للعواقب التي ستُبنى على أطروحاتهم غير العقلانية .
وعلى هؤلاء أن يدركوا استحالة أن تكون اليمن هي الأرضية الخصبة لتنفيذ أجندتهم ، كما أنها ليست عاجزةً عن صدِّ كل متطرف أو عابث بالأمن أو مستغل لهذه الأحداث ، إضافةً إلى أن الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه – وإن شذ عنه البعض – يرفضُ بالمطلق أن يكون أداةً بيد أحد أو مطية للغير على حساب ثوابته وقيمه ومقدساته.
وإذا كانوا صادقين وجادين فيما يطرحون فهم يعرفون المشاكل الحقيقية التي تعانيها اليمن بالذات في الجانب الاقتصادي ـ وقد اعترف الكثيرون بذلك ـ باعتبار أن الفقر والبطالة عاملان يُراهنُ عليهما أصحابُ المشاريع المتطرفة .
أما المتطرفون والإرهابيون وأصحابُ المشاريع الضيقة فنقول لهم : منذ متى كان الشعبُ اليمنيُ قاصراً حتى يدّعي زوراً بعضُ الجهلة والأنانيين الوصاية عليه ؟ ومنذ متى ضعُفَ إسلامُ شعبنا – وهو المشهود له بالالتزام والوسطية – حتى يظهر بعضُ المأزومين والفاشلين ليزايدون عليه بنشر ثقافة العنف والمتفجرات ، ويستغلون المناخ الديمقراطي للتسلل إلى أوساط الشباب العاطلين وتجنيدهم لهزِّ أمنه واستقراره وسكينته ؟ وهل سمعتم يوماً أن أحداً من أبناء شعبنا المضياف أقدمَ على قتل ضيوفه والمستأمنين عنده ؟ كيف تمنحون أنفسكم هذا الحق وأنتم تعلمون يقيناً أن اليمنيين مسلمون بالفطرة ومؤمنون أن ديننا الحنيف دينُ الاعتدال والتسامح والرحمة والمحبة والتآخي ، دينُ الحكمة والموعظة الحسنة ، وليس دين الكراهية والبغضاء والعنف ؟..
أخيراً.. يجب أن يعلم هؤلاء أن اليمن ـ وإن كانت تعاني بعض الاختلالات والمشاكل التي ستتغلب عليها برجالها الشرفاء الصادقين وبدعم أشقائها وأصدقائها الأوفياء ـ هي أكبر من هذه الإرهاصات ، والتاريخ أكبر دليل وشاهد ، كما أنها ستظل تمارس دورها الإقليمي والعربي والإسلامي ولن تتخلى عن ثوابتها ونهجها المعروف الداعم والمساند لقضايا الأمة. والله المستعان..

[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024