الأحد, 08-سبتمبر-2024 الساعة: 04:11 ص - آخر تحديث: 03:10 ص (10: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
رئيس المشترك : المماحكات السياسية لن تبنى وطنا قويا ومن يدعو للانفصال عدو لليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


رئيس المشترك : المماحكات السياسية لن تبنى وطنا قويا ومن يدعو للانفصال عدو لليمن

الخميس, 29-يوليو-2010
المؤتمرنت- جميل الجعدبي - عبّر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ/ صادق أمين أبوراس عن أمله بأن يكون تبادل قوائم أسماء ممثلي المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه اليوم الخميس هو البداية للخطوات التنفيذية لاتفاق فبراير 2009م الموقع بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان والذي تم بموجبه التحمديد لمجلس النواب سنتين إضافيتين وبالتالي تأجيل الانتخابات النيابية من (27) أبريل 2009م إلى 2011م.

وأشار أبوراس خلال لقاء تمهيدي جمعه صباح اليوم بالرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة احمد محمد حيدر إلى حوارات تمت خلال الأسبوع الماضي بين الطرفين حظيت برعاية رئيس الجمهورية ومتابعته اليومية وأسفرت عن التوصل إلى الاتفاق على محضر الاجتماع التمهيدي لتحديد وتسمية ممثلي الطرفين في اللجنة المشتركة للحوار الوطني.

وعبّر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عن أمله بأن تكلل مساعي قيادات التكتلين السياسيين (المؤتمر والمشترك) لخدمة البلد وتحقيق الأهداف المرجوة على طريق تنفيذ اتفاق فبراير.

وقال: (البلد بلد الجميع، وكلنا في سفينة واحده.) معبراً كذلك عن أمله في السير سوياً لتنفيذ اتفاق فبراير بنقاطه الثلاث الرئيسية في أزمنة وبرامج محدده يعملون في ضوئها على الأعداد والتجهيز للانتخابات النيابية في زمانها وموعدها المحددين.

من جانبه قال احمد محمد حيدر – الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بالنيابة - إن خلق جو من الثقة المتبادلة هو السبيل لنجاح اي حوار يتم مستقبلاً، موضحاً أن المماحكات السياسية والتستر على الأخطاء لن تبنى وطناً قوياً شامخاً.

وانتقد رئيس المشترك وسائل اعلام قال انها تقوم بتصوير الأشياء على غير حقيقتها. مشيراً إلى أنهم في طريقهم إلى مهمة كبيرة ، وأن لجنتي الحوار التي اشتملت على العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الهامة جدير بها أن تقوم بالدور المناط بها وتقريب وجهات النظر عبر حوار صادق ومسئول وبناء للخروج بالبلاد من الأزمات التي تواجهها البلاد وتجنيبها الأخطار التي تهددها، واستشهد رئيس مجلس المشترك بكلمات رئيس الجمهورية يوم 17 يوليو عندما قال :(إننا جميعاً في سفينة واحدة واذا غرقت السفينة لاقدر الله لن ينجو منها أحد).

مشدداً على ضرورة أن يستشعر الجميع سلطة ومعارضة الأخطار المحدقة باليمن وأن يتعامل الجميع معها عبر الحوار بروح ايجابية ومسئولية كفريق واحد بالصدق والصراحة والشفافية من أجل الشعب ومستقبل البلاد وقال:"المماحكات السياسية اليومية والتستر على الأخطاء لن تبنى وطناً قوياً شامخاً، الوطن وطننا جميعاً".

وفي رده على أسئلة للصحفيين بشان دعاة الانفصال في الخارج قال رئيس المشترك (ان من يدعو للانفصال هو عدو لليمن والوحدة قوة بلدنا ومصيرنا و أملنا)

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بالمركز الثقافي أمانة العاصمة تبادل قائمتين بأسماء ممثلي المؤتمر والمشترك في لجنة الحوار حيث تلى الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك قائمة ممثلي المؤتمر بعد استلامها من الأمين العام المساعد للمؤتمر الشيخ/ صادق أمين أبوراس فيما تلى الأخير قائمة باسماء ممثلي المشترك وشركائه.

وشملت كل قائمة على (100) عضو بينهم (9) نساء توزعت في القائمتين (5 مشترك ،4 مؤتمر) وضمت قائمة المؤتمر قيادات الصف الأول في الحكومة والحزب، فيما خلت القائمتين من الصحفيين .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. أبو بكر عبدالله القربي خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام

27

عبدالسلام الدباء*المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة

26

أحمد الكحلاني*شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس

25

راسل القرشيليبارك الله المؤتمر

24

شوقي شاهرالجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"

24

نبيل سلام الحمادي*ميلاد وطن

24

أحلام البريهي*رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب

24

أحمد العشاري*المؤتمر.. حضور وشعبية

24

جابر عبدالله غالب الوهباني*الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام

23

عبيد بن ضبيع* الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة

23

خالد سعيد الديني*تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم

23

علي محمد المقدشي*24 أغسطس.. البداية الحقيقية لبناء اليمن

23








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024