الثلاثاء, 25-يونيو-2024 الساعة: 07:53 ص - آخر تحديث: 05:58 ص (58: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - على الرغم من حب الكثير للسهر على مدار الليل، والنوم لساعات طويلة خلال النهار، فإن الاستيقاظ مبكرًا له العديد الفوائد الصحية والنفسية على الفرد

المؤتمرنت -
الاستيقاظ في هذا الموعد سيغير حياتك
كان الاستيقاظ مبكرًا عادة مرتبطة بالنجاح لسنوات عديدة. ادعى العديد من الأشخاص الناجحين أن الاستيقاظ في الساعة 4:00 صباحًا كان عاملاً حاسمًا في إنجازاتهم. وفي مقال للخبير الأميركي ستيف بيرنز، الذي نشره موقع New Trader U، يتم استعراض فوائد الاستيقاظ مبكرًا وكيفية تطوير عادة الاستيقاظ في الساعة 4:00 صباحًا.

وسواء كان الشخص معتادًا على السهر حتى ساعات متأخرة أو يستيقظ في الصباح الباكر، يمكن أن يكون هناك فوائد في مزيد من الفهم لقوة الاستيقاظ مبكرًا، وأثرها الفعال في تغيير أسلوب الحياة.

فوائد الاستيقاظ مبكرًا
1. زيادة الإنتاجية والتحفيز: عندما تستيقظ مبكرًا، يكون لديك المزيد من الوقت للتخطيط ليومك وممارسة الرياضة وإكمال عملك دون تشتيت الانتباه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاجية والتحفيز لتحقيق أهدافك.

2. مزيد من الوقت لتحقيق الأهداف: يمكنك إضافة عدة ساعات إضافية إلى يومك من خلال الاستيقاظ مبكرًا. يمكن استخدام هذه الساعات الإضافية للعمل في المشاريع الشخصية أو الدراسة أو إكمال المهام التي تم تأجيلها.

3. تحسين مهارات إدارة الوقت: الاستيقاظ المبكر يتطلب الانضباط وضبط النفس. يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى تحسين مهارات إدارة الوقت والقدرة على تحديد أولويات المهام الضرورية.

4. تحسين الصحة النفسية: تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا يميلون إلى انخفاض مستويات التوتر والقلق. من خلال الاستيقاظ مبكرًا، يمكنك أن تبدأ يومك بهدوء ومرونة، مما يؤثر بشكل إيجابي على صحتك العقلية.

5. جودة نوم أفضل: يمكن أن يساعد الذهاب إلى الفراش مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في تنظيم جدول نومك، مما يؤدي إلى نوعية نوم أفضل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بمزيد من الراحة والانتعاش طوال اليوم.

6. عادات الأكل الصحية: عندما تستيقظ مبكرًا، يكون لديك المزيد من الوقت لإعداد وجبة فطور صحية والتخطيط لوجباتك. هذا يمكن أن يؤدي إلى عادات أكل صحية وصحة عامة أفضل.

7. ممارسة الرياضة: يمكن أن يمنحك الاستيقاظ مبكرًا مزيدًا من الوقت لممارسة الرياضة، وتحسين صحتك البدنية وعافيتك بشكل عام.

8. زيادة الإبداع: تظهر الأبحاث أن الناس يميلون إلى أن يكونوا أكثر إبداعًا في الصباح. يمكنك استخدام وقت الذروة الإبداعي هذا للعمل على مشاريع إبداعية أو طرح أفكار جديدة.

9. شعور أكبر بالإنجاز: الاستيقاظ مبكرًا وإنجاز المهام يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ويحفزك لإنجاز المزيد.

10. النمو الشخصي المعزز: الاستيقاظ المبكر يمكن أن يمنحك المزيد من الوقت لأنشطة النمو الشخصية مثل القراءة أو كتابة اليوميات أو التأمل، بما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوعي الذاتي وتحسين الذات والتنمية الشخصية.

كيفية التعود على الاستيقاظ فجرًا
1. بداية تدريجية: قد يكون تغيير عادات نومك أمرًا صعبًا. ابدأ بالاستيقاظ في الساعة 4:00 صباحًا لمدة يوم واحد ثم قم بزيادة عدد المرات تدريجيًا.

2. الاعتياد أمر حيوي: إن الاعتياد هي كلمة السر عند البدء في تكوين عادة الاستيقاظ المبكر. حاول الاستيقاظ في نفس الموعد كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع.

3. تحدى النفس لتكون أفضل: ادفع نفسك للاستيقاظ مبكرًا كل يوم واستخدم الوقت الإضافي للعمل على تحقيق أهدافك. تحدى نفسك لإنجاز المزيد كل يوم أكثر مما فعلت في اليوم السابق.

4. إنشاء روتين لوقت النوم: من الضروري إنشاء روتين ثابت لوقت الذهاب إلى النوم. يمكن أن تشمل الأنشطة اليومية القراءة أو التأمل أو الاستحمام بماء دافئ لمساعدتك على الاسترخاء والنوم بسهولة.

5. التخلص من مسببات التشتت: تخلص من عوامل التشتيت في غرفة نومك، بما يشمل إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية أو استخدام ستائر معتمة أو ارتداء سدادات أذن لحجب الضوضاء.

6. ابحث عن مبرر للاستيقاظ مبكرًا: لجعل الاستيقاظ مبكرًا أكثر جاذبية، ابحث عن سبب للقيام بذلك. قد يكون هذا العمل في مشروع شخصي أو ممارسة الرياضة أو الاستمتاع بروتين صباحي هادئ قبل أن يستيقظ بقية العالم.

7. الانضباط المتدرج: إذا كنت معتادًا على الاستيقاظ لاحقًا، ربما يستغرق التكيف مع وقت الاستيقاظ المبكر بعض الوقت. عليك بتغيير وقت الاستيقاظ تدريجيًا من 15 إلى 30 دقيقة كل بضعة أيام حتى تصل إلى وقت الاستيقاظ المستهدف.

8. استخدام المنبه: يمكن أن يساعدك المنبه في تحديد وقت استيقاظ ثابت والتأكد من أنك لا تفرط في النوم.

9. الحصول على قسط كافٍ من النوم: للاستيقاظ مبكرًا مع الاحتفاظ بالشعور بالراحة، من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم. حاول أن تنام لمدة 7-8 ساعات كل ليلة لمساعدتك على الشعور بالنشاط واليقظة في الصباح.

10. عدم الاستسلام: إن تطوير عادة جديدة يتطلب وقتًا وجهدًا. لا تستسلم إذا تعرضت لانتكاسة أو فاتك يوم. استمر في دفع نفسك للاستيقاظ مبكرًا؛ في نهاية المطاف، ستصبح عادة تساعدك على إطلاق العنان لإبداعاتك وتحقق طموحاتك.وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024