الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:20 م (20: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت عصر ومساء اليوم الثلاثاء أعمال الإغاثة للأسر المتضررة بوادي  مور وبعض  قرى ومناطق مديرية الزهرة محافظة الحديدة جراء السيول الكبيرة التي شهدها الوادي مساء أمس الأول الاثنين . ووجه محافظ محافظة الحديدة بحملة إغاثة عاجلة نظرا للوضع الإنساني للأسر التي فقدت منازلها وممتلكاتها ومخزونها  الغذائي .

المؤتمرنت - الحديدة - محمد شنيني -
الحديدة.. حملة اغاثة لمنكوبي السيول في الزهرة
تواصلت عصر ومساء اليوم الثلاثاء أعمال الإغاثة للأسر المتضررة بوادي مور وبعض قرى ومناطق مديرية الزهرة محافظة الحديدة جراء السيول الكبيرة التي شهدها الوادي مساء أمس الأول الاثنين .

ووجه محافظ محافظة الحديدة بحملة إغاثة عاجلة نظرا للوضع الإنساني للأسر التي فقدت منازلها وممتلكاتها ومخزونها الغذائي .

وقد شملت الحملة ألمواد الإغاثية استفادت منها حوالى 200 اسرة حتى مساء هذا اليوم .

وأوضح مدير عام مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي ان أعمال الإغاثة تسير بشكل جيد وتوقع استكمال توزيع الخيام والفرش وغيرها من المواد الإغاثية يوم غد الأربعاء مشيداً بكافة الجهود التي ساهمت في هذه الحملة العاجلة وفي مقدمتها المجلس المحلي للمحافظة و مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية وفرع الهلال الأحمر والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالمحافظة.

وأشار الرفاعي إلى انه تم تسجيل 10 حالة وفاة بين المواطنين في قريتي دير العبادي والجواغبة الغربية الا كثر تضررا في المديرية بالإضافة إلى تضرر أكثر من 50 منزلاً وجرف الاراضي الزراعية وممتلكات المواطنين من الإبل والابقار والمواشي المنزلية في عزل ربع الوسط وربع الشرق بالمديرية .

من جانبه أوضح عضو لجنه حصر الأضرار مدير عام الهيئة العامة لتطوير تهامة ان السيول التي تدفقت في الوادي على مدى سبع ساعات لم تشهد لها المنطقة مثلاً منذ أربعين عاماً وبلغ معدل إرتفاعها حوالى 4 امتار في بعض مناطق الوادي.

هذا وكان محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي قد ترأس صباح اليوم اجتماعاً للهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة وأعضاء لجنه حصر الأضرار جرى خلاله استعراض ومناقشة التقرير الأولي لأضرار السيول والوضع الإنساني للاسر المتضررة .

ووجه المحافظ في الاجتماع بشكيل لجنه إغاثة عاجلة برئاسة الوكيل المساعد للمحافظة محمد الفاشق لتوزيع المساعدات الغذائية وكميات من الخيام على الأسر المتضررة في الوادي وإشراك الجمعيات والمنظمات الفاعلة في جهود الإغاثة .

كما وجه مكتب الأشغال العامة والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بتقييم مستوى الأضرارالتي لحقت في طريقي الحديدة حرض الدولي وطريق الزهرة اللحية وعمل معالجات عاجلة لحماية الأجزاء المتضررة وتامين سلامة حركة المرور و المواطنين على هذه الطرق بالإضافة إلى عمل حواجز حماية لحماية مدينة الزهرة والقرى المجاورة .

كما كلف المحافظ الهيئة العامة لتطوير تهامة بمتابعة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعية والسمكي لمتابعة تنفيذ مشروع سد بمنطقة أعلى وادي مور والذي استكملت الهيئة الدراسات والتصاميم الخاصة به بتكلفة 77مليون ريال والذي سيساهم في تنظيم تدفق المياه في بعض مناطق الوادي والاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية وحماية القرى والمناطق والتجمعات السكانية من السيول.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024