الأحد, 08-سبتمبر-2024 الساعة: 02:38 ص - آخر تحديث: 02:28 ص (28: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
129 شهيداً و416 مصاباً في خان يونس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


129 شهيداً و416 مصاباً في خان يونس

الأربعاء, 24-يوليو-2024
المؤتمرنت - ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المكثف على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، إلى 129 شهيداً.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان اليوم، أن 129 شهيداً ارتقوا جراء القصف المكثف والمتواصل على خان يونس لليوم الثالث على التوالي، كما أصيب 416 آخرين بجروح، أكثر من 100 منهم لم يصلوا إلى المستشفيات بعد، فضلا عن فقدان 44 آخرين.

وأكد البيان أن قوات الاحتلال تستهدف كل شيء يتحرك في شارع صلاح الدين بخان يونس، وتعيق عمليات التنسيق وتمنع فرق الإسعاف والإنقاذ من الوصول لانتشال جثامين الشهداء ومساعدة الجرحى، ما يعد خرقا للقانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق في إنقاذ الروح.

وأشار إلى أن الاحتلال شن 208 غارات على خان يونس وقصفها بالطائرات والدبابات وهدم 22 منزلا فوق رؤوس ساكنيها، كما طال القصف 237 منزلا ومبنى سكنيا، فضلا عن إجلاء عشرات العائلات ومحاصرة مئات العائلات وإجبار عشرات الآلاف من الفلسطينيين على النزوح، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية بفعل غارات الاحتلال المكثفة والعنيفة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين والنازحين شرقي محافظة خان يونس، في إطار جرائمه ضد الإنسانية بشأن التهجير والنزوح وإعادة تشكيل الجغرافية البشرية بشكل يهدد حياة مئات الآلاف من المصابين والمرضى والحوامل والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ويعرضهم للموت.

يأتي ذلك فيما كثفت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، إذ يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان وارتكاب المجازر لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى، كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمالي القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. أبو بكر عبدالله القربي خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام

27

عبدالسلام الدباء*المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة

26

أحمد الكحلاني*شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس

25

راسل القرشيليبارك الله المؤتمر

24

شوقي شاهرالجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"

24

نبيل سلام الحمادي*ميلاد وطن

24

أحلام البريهي*رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب

24

أحمد العشاري*المؤتمر.. حضور وشعبية

24

جابر عبدالله غالب الوهباني*الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام

23

عبيد بن ضبيع* الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة

23

خالد سعيد الديني*تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم

23

علي محمد المقدشي*24 أغسطس.. البداية الحقيقية لبناء اليمن

23








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024