السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 03:23 م (23: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ضمن سلسلة انتهاكاتها لحقوق الإنسان في عدد من المناطق التي تبسط عليها سلطتها الفعلية اعتقلت الفرقة الأولى مدرع ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة كرهينة للمطالبة بأحد المواطنين - تربطه علاقة قرابة بالمحتجزين - تدعي الفرقة بأنه فر من سجنها .

المؤتمرنت -
قوات الفرقة تواصل انتهاكاتها بإعتقال 3 أشخاص كرهائن
ضمن سلسلة انتهاكاتها لحقوق الإنسان في عدد من المناطق التي تبسط عليها سلطتها الفعلية اعتقلت الفرقة الأولى مدرع ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة كرهينة للمطالبة بأحد المواطنين - تربطه علاقة قرابة بالمحتجزين - تدعي الفرقة بأنه فر من سجنها .

وتقوم قوات الفرقة بمصادرة سلطات أجهزة الأمن في نطاق واسع شمال العاصمة صنعاء ويمارس جنودها وضباطها السلطات الفعلية بالمخالفة للقانون.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حوار الناشط الحقوقي عبدالرشيد الفقية في تصريح له بأن قوات الفرقة احتجزت مساء السبت 18 أغسطس كل من عارف سعيد المقطري (50 سنة ) ونجليه نديم عارف المقطري 24 سنة ، وشهاب عارف المقطري 22 سنة ، حينما حاولوا زيارة قريب لهم محتجز في سجن الفرقة بشكل مخالف للقانون .

وقال ضباط في الفرقة - مسؤولون عن واقعة الإحتجاز - لزوار من أصدقاء المقطري وأقاربه أنهم محتجزون كرهينة لحين تسليم قريبهم الهارب .

وقالت أسرة المقطري لمؤسسة حوار أن عارف المقطري يشكو من عدة أمراض وأن إدارة سجن الفرق رفضت استلام أدويته ، وقال صدام المقطري نجل عارف : نحمل قيادة الفرقة مسؤولية ما قد يصيب والدي نتيجة منعها وصول العلاج إليه ، كما نحملهم مسؤولية الإحتجاز غير القانوني لوالدي وإخواني .

وقال صدام : كنا نعتقد أن مخالفة القانون وانتهاكات حقوق الإنسان قد انتهت بعد التغيير ، لكنها للأسف لازالت قائمة كما هو واضح مما حادث لوالدي وإخواني .

ووثقت مؤسسة حوار عدة وقائع احتجاز خارج إطار القانون باشرتها قوات الفرقة وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان .

وطالبت مؤسسة حوار في لقاء سابق لها مع وزير الداخلية بالإضافة لعدد من الناشطين إعادة تفعيل دور أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات الفرقة وهو ما لم يحدث حتى اليوم .

ودعت مؤسسة حوار قيادة الفرقة الأولى مدرع للإفراج عن المعتقلين الثلاثة ، ومحاسبة من باشر واقعة الإحتجاز ، كما تطالب قيادة الفرقة بوقف الممارسات والانتهاكات التي يباشرها جنودها وضباطها في أماكن مختلفة شمال أمانة العاصمة بالمخالفة للقانون .

وطلبت المؤسسة الرئيس هادي واللجنة العسكرية إلى اتخاذ إجراءات سريعة وصارمة تعيد الاعتبار لسلطة القانون المُصادرة وسط أمانة العاصمة من قبل الفرقة الأولى مدرع وأطراف أخرى .

*نقلا عن موقع الوطن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024