الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:44 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقي أحد عناصر القاعدة مصرعه وأصيب 2 آخرين في مواجهات مع قوات من الجيش والأمن ومقاتلي اللجان الشعبية في محافظة أبين (جنوب اليمن).

المؤتمرنت -
مصرع عنصر في القاعدة وإصابة 2 في أبين
لقي أحد عناصر القاعدة مصرعه وأصيب 2 آخرين في مواجهات مع قوات من الجيش والأمن ومقاتلي اللجان الشعبية في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وذكرت مصادر عسكرية للمؤتمرنت أن حملة عسكرية تشارك فيها قوات من الجيش والأمن وعناصر اللجان الشعبية تحاصر عناصر القاعدة في منطقة مريب قرب منذ الصباح.

مشيرة إلى أن عملية الحصار جاءت بعد محاولة الاغتيال التي نفذتها عناصر القاعدة يوم أمس واستهدفت موكب قائد اللجان الشعبية عبد اللطيف السيد وأدت إلى استشهاد أحد أعضاء اللجان الشعبية وإصابة أخر.

وحسب المصادر فقد أسفرت الاشتباكات التي وقعت اليوم بين قوات الجيش وعناصر القاعدة إلى مصرع أحد عناصر القاعدة ويدعى اسامة عبدالله، واصابة 2 آخرين بجروح، فيما أصيب أحد أعضاء اللجان الشعبية بجروح أيضاً وهو محمد عارف السيد نجل شقيق قائد اللجان الشعبية بجعار عبداللطيف السيد الذي يقود مقاتلي اللجان إلى جانب قوات الجيش والأمن المحاصرة لعناصر القاعدة.

المصادر أوضحت أن قوات الجيش تفرض حصاراً مطبقاً على المنطقة التي يشتبه بوجود القيادي في القاعدة نادر الشدادي فيها، مشيراً إلى فرار الكثيرين من عناصر التنظيم الإرهابي إلى جبال القدم شمال وغرب شقرة.

إلى ذلك كشف محافظ محافظة أبين جمال العاقل أن الوحدات العسكرية والأمنية وبتعاون اللجان الشعبية منذ استعادة السيطرة على مدينتي زنجبار وجعار وطرد العناصر الإرهابية منهما ألقت القبض على 28 إرهابيا من عناصر تنظيم " القاعدة " بينهم قيادات في التنظيم.

ونقل موقع وزارة الدفاع (26سبتمبرنت ) عن العاقل القول " هناك قلة من العناصر الإرهابية لم تزل مختبئة في بعض المناطق النائية والبعيدة نتيجة التضاريس الوعرة للمحافظة ويجري حاليا ملاحقتهم للقبض عليهم".

وأكد أن فرق نزع الألغام تمكنت حتى الآن من نزع ما يزيد عن 12500 لغم وقذيفة ومتفجر من التي كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها قبل فرارها من زنجبار وجعار.

ودعا محافظ أبين الحكومة إلى إيلاء المحافظة مزيد من الاهتمام وقال " إلى الآن الجانب الحكومي لم يكن عند المستوى المطلوب في إعادة الخدمات الضرورية للمحافظة وخاصة المياه والكهرباء والأمن أيضا", وطلب من وزيري المياه والكهرباء سرعة العمل على إعادة المياه والكهرباء إلى المحافظة بشكل كامل وبصورة عاجلة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024