الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:49 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت اليوم بتعز الدورة التدريبية الخاصة بالشرطة السياحية في محافظتي تعز وإب الهادفة إلى تزويدهم بالمهارات المعرفية العملية واطلاعهم على القوانين واللوائح المنظمة للعمل السياحي والإرشادي في اليمن .
مدير الشرطة السياحية بتعز قال  لـ"المؤتمر نت " أن الدورة هدفت إلى إطلاع المشاركين على المهام المتعلقة بهم وتزويدهم بالمهارات المعرفيةالعملية...
المؤتمر نت- احمد النويهي -
اختتام الدورة الخاصة بتطوير العمل السياحي بمحافظتي تعز وإب
اختتمت اليوم بتعز الدورة التدريبية الخاصة بالشرطة السياحية في محافظتي تعز وإب الهادفة إلى تزويدهم بالمهارات المعرفية العملية واطلاعهم على القوانين واللوائح المنظمة للعمل السياحي والإرشادي في اليمن .
مدير الشرطة السياحية بتعز قال لـ"المؤتمر نت " أن الدورة هدفت إلى إطلاع المشاركين على المهام المتعلقة بهم وتزويدهم بالمهارات المعرفيةالعملية.
وكذلك اطلاعهم على القوانين واللوائح المنظمة للعمل السياحي والإرشادي في البلاد .
وأضاف العقيد حمود عبدالحق بأن الدورة التي استمرت (6) أيام أكسبت أفراد الشرطة السياحية مزيداً من التأهيل بحيث يصبح الفرد منهم مؤهلا تأهيلا علميا وعمليا ،وبما يتواكب مع الحركة السياحية في المنافذ والأماكن السياحية في المحافظتين . قائلاً إن هناك العديد من الدورات والبرامج التي تنوي أدارته تنفيذها في مجال الخدمات السياحية .
من جهته وصف مدير الأمن بالمحافظة العميد احمد محمد العلفي الدورة بأنها اللبنة الأولى في علم السياحة الأمنية معتبراً إياها قفزة نوعية في العمل السياحي وأنها بداية لدورات قادمة.
وقال العلفي بأن الشرطة السياحية هي المرشد السياحي بالأماكن والمعالم التاريخية التي تتميز بها اليمن، وبذلك يجدر بها تقديم خدمات متميزة من حيث التعامل مع السياح وتوفير الأمن والاستقرار لهم .
مشيراً إلى الخطط الأمنية التي تم إعدادها فيما يتعلق بالحراسة الأمنية للأجانب التي يجب على الشرطة السياحية العمل بها لتقديم خدمات أمنية سياحية متميزة .
مدير مكتب السياحة بتعز صادق محسن صلاح قال إن المشاركين استفادوا في تحصيل المعلومات عن كيفية إعداد الكشوفات الإحصائية والسياحية وكذلك قانون الأجانب، وقال بأن هذه الدورة تدخل ضمن التنسيق السياحي الأمني.
وكانت الدورة التي عقدت تحت شعار "من أجل تطوير العمل السياحي" واختتمت أعمالها اليوم بمشاركة العشرات من أفراد الشرطة السياحية قد تطرقت في العديد من المحاضرات إلى مهام وواجبات الشرطة السياحية و كيفية إعداد الجداول السياحية والإحصائية بالإضافة إلى محاضرة حول قانون دخول وإقامة الأجانب واللائحة التنفيذية له وما يتعلق بالتسهيلات المباشرة والغير مباشرة للسائح.
كما قدم العديد من المختصين محاضرات عن التدرب على كيفية إرسال واستقبال البلاغات والبرامج السياحية وإعدادها والإبلاغ بها إلى الجهات المعنية وكذلك التعرف على الخطط الأمنية المتعلقة بحماية وتأمين حركة السواح والاطلاع على اللوائح التنظيمية للتصنيف السياحي والإرشاد السياحي.
يذكر بأن الشرطة السياحية في تعز وإب لديها كوادر مؤهلة علمياً حيث يجيد معظمهم ثلاث إلى أربع لغات أجنبية.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024