الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 04:36 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بعد تسلمها جائزة المنظمة الإيطالية

المؤتمر نت - تسلمت اليوم السيدة أمة العليم السوسوة وزير حقوق الإنسان جائزة  منظمة (أصوات حاسمة) الشرفية في مجال القيادة السياسية النسوية على مستوى العالم ضمن خمس شخصيات نسائية .
وكانت المنظمة اختارت الوزيرة  السوسوة بالإجماع بعد دراسة أكثر من سبعين شخصية بارزة تميزت جميعها بدعم حقوق الإنسان في بلدانها.
 على الصعيد نفسه تسلمت أمة العليم السوسوة وزيرة حقوق الإنسان  يوم الرابع ....
المؤتمر نت -
اليوم ..السوسوة تتسلم جائزة (أصوات حاسمة) مع خمس نساء من العالم
تسلمت اليوم السيدة أمة العليم السوسوة وزير حقوق الإنسان جائزة منظمة (أصوات حاسمة) الشرفية في مجال القيادة السياسية النسوية على مستوى العالم ضمن خمس شخصيات نسائية .
وكانت المنظمة اختارت الوزيرة السوسوة بالإجماع بعد دراسة أكثر من سبعين شخصية بارزة تميزت جميعها بدعم حقوق الإنسان في بلدانها.
على الصعيد نفسه تسلمت أمة العليم السوسوة وزيرة حقوق الإنسان يوم الرابع عشر من الشهر الجاري في روما جائزة المنظمة الإيطالية العالمية ماريسا بيليساريو في حفل حضره عدداً كبير من مسئولي وزارة الخارجية الإيطالية وشخصيات رفيعة المستوى من المجتمع الإيطالي وسعادة الدكتور/ محمد صالح الهلالي سفير بلادنا في إيطاليا ، وفي الحفل الذي كرمت فيه عددٌ من نساء العالم اللواتي كان لهن جهود مثمرة في مجال حقوق الإنسان والحقوق المدنية في بلدانهم
من جانب أخر أكدت وزيرة حقوق الإنسان أهمية تحديد مفهوم واضح للإرهاب وفق رؤية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأسره.. مشيرة إلى ما عانته اليمن من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها وفي مقدمتها تفجير المدمرة الأمريكية (يو اس اس كول) والناقلة الفرنسية ليمبورج، الأمر الذي اثر على الاقتصاد اليمني جراء تلك الأعمال.
وبحثت السوسوة في واشنطن يوم أمس مع مساعدي وزير الخارجية الأمريكية للعلاقات الخارجية والشئون الأمنية، التعاون الثنائي وتداعيات الحادي عشر من سبتمبر وتطورات مكافحة الإرهاب.
كما تطرق اللقاء إلى التطورات التي تشهدها اليمن في مجال تعزيز واحترام حقوق الإنسان وتطوير التجربة الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية, وتشجيع منظمات المجتمع المدني للإسهام الفاعل في المجالات التنموية والاجتماعية والسياسية والفكرية .
وأشارت وزيرة حقوق الإنسان إلى التحول الحضاري والإنساني في خلق مسارات جديدة من الديمقراطية والتعددية واحترام حقوق الإنسان بعد تحقيق وحدة اليمن في الـ22 من مايو عام 1990م .
وقالت إن هذا الحدث انعكس على مستوى تطور التشريعات القائمة وسن تشريعات جديدة هدفت إلى تطوير آليات الحماية الوطنية في مختلف مجالاتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024