الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:52 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول الداعمة والراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الدول دائمة العضوية بمجلس الامن الدولي وسفراء مجلس التعاون الخليجي .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالجميع

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : هناك من يريد إفشال المسار السلمي وخلط الاوراق
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول الداعمة والراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الدول دائمة العضوية بمجلس الامن الدولي وسفراء مجلس التعاون الخليجي .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالجميع وبالسفير الصيني الجديد .. معربا عن سعادته بهذا اللقاء وذلك من اجل التشاور والتداول فيما يهم سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051 .

وقال " المهمة محددة لنا جميعا ونحن امام تحديات صعبة وعوامل وكوابح تبرز من هنا وهناك ضمن مستجدات الواقع السياسي في اليمن ، فهناك من يريد افشال المسار السلمي وخلط اوراق المشهد السياسي وربما الذهاب الى ابعد مدى يؤثر على المسار الطبيعي.

واضاف " عندما نقول نحن امام تحدي فان التحدي هو العمل بقوة من اجل انجاح المبادرة الخليجية والمسار السلمي لإخراج اليمن الى بر الامان .

اشار إلى ان الجميع يعرف ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كانت وستظل المخرج الوحيد والامن من اجل امن واستقرار وسلامة اليمن بعد ان كان على شفير الاقتتال الداخلي ، وتم على هذا الاساس قطع اشواط كبيرة وانجازات لا يستهان بها حين كانت صنعاء مقسمة والطرق مقطعة بين المحافظات وداخل العاصمة والانقسامات حادة ومشتقات النفط والكهرباء منقطعة والمرضى والاطفال في الحضانات في المستشفيات يموتون ".

وتابع رئيس الجمهورية : نحن اليوم افضل من العام الماضي بكثير وبصورة استعدنا فيها الحياة الطبيعية ، والأمن شبه مستتب ويتحسن الوضع شيئا فشيئا وبصورة تدريجية في كل مرافق العمل .

واكد قائلا "أن ما تم إنجازه في مسار الوئام والسلام كبيرا جدا والقوى السياسية تجتمع اليوم على طاولة واحدة بعد ان كانت العام الماضي في مواجهات مسلحة مع بعضها ونعتبر هذا احساس وطني رائع .

وفي هذا الصدد دعا الاخ الرئيس القوى السياسية بكل اطيافها ومشاربها إلى مواصلة المشوار والتكاتف من اجل بلوغ الغايات المنشودة .. مؤكدا ان الولوج الى المؤتمر الوطني الشامل غاية وطنية ملحة وعلى الجميع بذل الجهود من اجل ذلك وتقديم التنازلات المتبادلة والمطلوبة على اساس ان مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات الذاتية الحزبية والسياسية .

ونوه الاخ الرئيس الى ان العمل يجري من اجل تجهيز واعداد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والسجل الانتخابي الجديد على اساس الرقم الوطني الذي يمثل اهمية من الجوانب الامنية والصحية والتربية والتعليم والتعداد السكاني والكثير من المنافع المجتمعية .

واشار الى ان اللجنة الفنية للحوار الوطني قد انجزت ما يزيد على 90% من مهامها وقد جرى التمديد لها لأسباب والحاجة للمزيد من الوقت وندعوهم من هنا الى الاسراع الكامل في انجاز مهامها المحددة بقرار رئيس الجمهورية الصادر في الـ17 من يوليو 2012م .

وخاطب الاخ الرئيس سفراء الدول الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية قائلا " انتم معنيون في المساعدة والدعم من اجل المضي بتنفيذ بنود المبادرة في تاريخها وزمنها المحدد ليس هناك أي مناورة فزمن المناورة قد انتهى ويكفي ما حصل في الماضي .

واكد ان اليمن ومنذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر قد دفعت ثمن الحرب الباردة وثمن التشطير وظل في صراعات داخلية سواء على مستوى الشطرين او كل شطر بما داخلة من صراعات وخلافات تؤجج من وقت الى اخر وهو ما سبب عرقلة البناء والتنمية والتطوير وخمسين سنة مضت في صراعات وانقلابات واقتتال داخلي .

وشدد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي بقولة "الى هنا وكفى نقفل صفحة الماضي بكل ما فيها ونفتح صفحة جديدة ونرسم عليها مستقبل اليمن الذي نريده وبما يخدم شبابنا واجيالنا القادمة وبما يؤمن لها المستقبل المشرق ".

وعلى صعيد اخر اوضح الاخ الرئيس ان القوات المسلحة والامن الذين شاركوا في هزيمة ودحر فلول تنظيم القاعدة من محافظة ابين وشبوة قد حققوا انتصارات باهرة بعد ان كان التجمع الارهابي قد حاول اقامة امارة اسلامية في ابين وساعدة في ذلك وصول الكثير من الارهابيين من العديد من الدول العربية والاسلامية ذات النهج المدمر والارهابي مستغلين انشقاقات الجيش وضعف قدرات الدولة على التحرك .

وقال الاخ الرئيس عندما اقسمت اليمين في مجلس النواب بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة كنت قد اكدت في كلمتي انني لن ادع الارهابيين يعبثون بالحياة والامن وسوف نضربهم في اوكارهم ونطاردهم اينما ذهبوا وهزيمتهم التي تمت ستمثل بداية النهاية للقاعدة في الجزيرة العربية وهزيمتهم في الجزيرة العربية ستجر الى هزيمتهم في افريقيا واسيا .

وتابع الاخ الرئيس قائلا :" البعض يواصلون إنتهاج الانتقادات سواء عبر الصحف او الفضائيات والانتقاد هو ابسط شيء يعمله أي انسان ولكن في الغالب يكون ذلك النقد غير مستوعبا ومدركا للواقع".

واكد الاخ الرئيس في ختام كلمته الى ان الجميع مسئول امام الشعب في كل ما يتعلق بأمن واستقرار ووحدة اليمن واستتباب الامن بصورة كاملة وستمضي العجلة الى الامام ولابد من تجاوز كافة التحديات والصعاب .

هذا وقد تحدث سفير الولايات المتحدة الامريكية جيرالد فايرستاين وسفير جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي كوزولوف وسفير المملكة العربية السعودية علي الحمدان وسفير سلطنة عمان عبدالله بن حمد البادي فاجمعوا على اهمية تجاوب كل القوى الحزبية والسياسية والمجتمعية من اجل الحوار الوطني الشامل واعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وانجاح المبادرة التنفيذية واليتها التنفيذية المزمنة بكل ما تتضمنه من بنود مزمنة وان السفراء الدول العشر سيبذلون كافة الجهود الممكنة من اجل تقريب وجهات النظر وبما يؤمن نجاح المبادرة الخليجية واخراج اليمن من ظروفه الصعبة الى بر الامان .

واكدوا ان ما تم إنجازه فعلا يمثل نجاحا باهرا للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي وما حققه من نجاحات في طريق الخروج الامن من الظروف الصعبة .. مجددين التأكيد على استعداداهم المضي بالإسهامات الايجابية من اجل امن واستقرار اليمن .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024