الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:41 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل إلى مسقط عصر اليوم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في محطته الثالثة من جولته الخليجية قادما من دولة الكويت بعد زيارة لها استغرقت يومين وكان في استقبال الأخ الرئيس حسب البروتكول السلطاني

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة العمانية مسقط
وصل إلى مسقط عصر اليوم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في محطته الثالثة من جولته الخليجية قادما من دولة الكويت بعد زيارة لها استغرقت يومين وكان في استقبال الأخ الرئيس حسب البروتكول السلطاني الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله والوزير المسئول عن الشئون المالية درويش بن إسماعيل البلوشي ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد البادي وسفير سلطنة عمان في اليمن عبدالله بن حمد البادي والقائم بالأعمال بسفارة اليمن في عمان ناجي العواضي.

وقد استعرض الأخ الرئيس حرس الشرف السلطاني الذي اصطف على الجانبين مرورا إلى القاعة السلطانية الكبرى وتوجه الأخ الرئيس على الفور بصحبة الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في موكب رئاسي كبير إلى بيت البركة العامر، حيث كان في مقدمة مستقبليه السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وقد عقدت القمة اليمنية العمانية برئاسة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والسلطان قابوس بن سعيد، حيث جرى استعراض شامل لشؤون العلاقات الثنائية بين اليمن والسلطنة من مختلف الجوانب وكذا التطورات والمستجدات على المستوى اليمني وكيفية تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما قطعه اليمن من أشواط مهمة في هذا الجانب واستعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة الإجراءات والخطوات والقرارات التي تم اتخاذها من أجل إنجاح المسار السلمي وتجنيب اليمن ويلات الانقسامات والحرب.

وفي هذا الصدد أشار الأخ الرئيس إلى أن المجتمع الدولي عندما استشعر بخطر الحرب الأهلية في اليمن تحرك على الفور واقر دعمه على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي يأتي في مقدمة بنودها العمل من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن من أجل سلامته وسلامة المنطقة والأمن الدولي على أساس أن الموقع الجغرافي الحساس لليمن يؤثر على المصالح التجارية والاقتصادية على مستوى المنطقة والعالم.

وأكد الأخ الرئيس أن اليمن قد تجاوز الكثير من التحديات والمصاعب في طريق خروجه الآمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة، مشيرا إلى أن اليمن ما يزال بحاجة إلى المساعدة القوية والمخلصة من اجل استكمال المرحلة الانتقالية وصولا إلى الواحد من فبراير عام 2014 الموعد المحدد لاستحقاقات الانتخابات الرئاسية التنافسية.

من جانبه رحب السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان بالأخ الرئيس ترحيبا أخويا حارا وأكد أنه يتابع مجريات الأحداث والأمور في اليمن عن كثب ويهمه بصورة كبيرة أن يخرج اليمن سالما إلى مناخات الأمن والاستقرار والمستقبل المأمول.

وأشاد السلطان قابوس بالجهود الاستثنائية الحثيثة التي قام بها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل خروج اليمن إلى بر الأمان..
وقال:" لن نتردد عن تقديم أي مساعدة مطلوبة"، مؤكدا أن أمن اليمن من أمن السلطنة واستقراره من استقرار المنطقة كلها.

حضر القمة وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي ووزير المالية صخر عباس الوجيه وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

هذا وقد أقام السلطان قابوس مأدبة عشاء كبرى على شرف الأخ الرئيس والوفد المرافق.

وكان الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد غادر المطار الأميري الخاص بالكويت، حيث أجري للأخ الرئيس وداعا رسميا كبيرا كان في مقدمة مودعيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي العهد سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في دولة الكويت.

وقد استعرض الأخ الرئيس ومعه سمو أمير الكويت حرس الشرف الأميري الذي اصطف لتحيتهما بينما كانت الموسيقى تعزف الحان السلامين الوطنيين لكلا البلدين الشقيقين وقد عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير لما لقيه من حفاوة بالغة وكرم ضيافة وما عكس ذلك من مشاعر الود والحميمية.
كما عبر عن التقدير والشكر لما لمسه من أمير دولة الكويت وولي العهد ورئيس الوزراء من تفهم كامل لكل ما طرح خلال المناقشة، وهو ما يؤكد حرصهم على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنجاح المسار السلمي لخروج اليمن من الظروف الصعبة وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051.

وأكد الأخ الرئيس مجددا أن العلاقات اليمنية الكويتية لها طابعها المميز وللكويت مكانة رائعة في وجدان كل يمني منذ زمن بعيد وبالمصداقية والشفافية ستتطور وتتعزز هذه العلاقة بصورة اكبر في المستقبل القريب.

هذا و كان الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي قد حضر مساء أمس في الكويت مع أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس الوزراء حفل تدشين الصرح التذكاري بمناسبة مرور خمسين عاما على إقرار دستور البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024