الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:57 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  لقطاع الشئون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل إن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي سيقوم خلال الفترة القليلة القادمة بالبدء بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
التعليم العالي: سنبدأ بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة على الجامعات
قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل إن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي سيقوم خلال الفترة القليلة القادمة بالبدء بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم على الجامعات اليمنية على أربع مراحل بما فيها الحكومية.مؤكدا على إنه لا مفر من الالتزام بها باعتبارها شهادة عبور للمحيط الإقليمي والدولي.

وأضاف قاسم - في حفل افتتاح " اليوم العالمي للثقافات" الذي نظمته الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن أمس الخميس ، بمشاركة طلاب وطالبات الجامعة من 24 جالية من مختلف البلدان العربية والإسلامية والأجنبية بحضور عدد من سفراء السلك الدبلوماسي والملحقين الثقافيين المعتمدين لدى اليمن - : ان على الجامعات أن تهيئ نفسها لامتلاك معايير الجودة المتمثلة في توفر البنية التحتية والبرامج الأكاديمية النوعية والكادر التدريسي المتميز، وان يحذوا حذوا الجامعة اللبنانية الدولية التي قدمت نموذجا متميزا في ذلك لانجازها بنيتها التحتية من مباني ومعامل بتكلفة 12 مليون دولار فضلا عن توفر مناهجها النوعية وكادها التدريسي المتميز.

داعيا الجامعة اللبنانية أن تتقدم إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي كونها من الجامعات القليلة في اليمن التي تنطبق عليها تلك المعايير وتؤهلها لان تصبح من بين الجامعات المتميزة محليا وعربيا .. مشيرا إلى أهمية تنفيذ الأنشطة اللاصفية في الجامعات لبناء الإنسان وصقل مهاراته وتعليمه القيادة ومهارات التواصل والتعامل مع الآخرين باعتبارها من الأسس الرئيسية لبناء الشخصية لأي خريج.

وأكد إسماعيل على أن الاحتفال باليوم العالمي للثقافات الذي تنظمه الجامعة اللبنانية سنويا يجسد الوحدة العربية التي نعيشها ونطمح لها، كون الوحدة متمثلة في الشعوب والمجتمعات فضلا عن تبادل المعارف والمهارات واكتساب المعلومات التي يجب أن يتعلمها الجميع في الجامعات.

من جانبه أشار رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور رضاء هزيمة إلى أهمية اليوم العالمي للثقافات في تبادل الخبرات والمعارف حول العادات والتقاليد وأنماط الحياة التي تعيشها مختلف بلدان العالم.

موضحا إن المعرض الثقافي الذي يشارك فيه طلاب وطالبات الجامعة في اليمن من 24 بلدا يحوي الموروث الشعبي والحرف اليدوية وبروشورات تعريفية عن تلك البلدان وحياتها الثقافية والمهنية والعلمية .. لافتا إلى دور الجامعة في تبادل الثقافات بين مختلف الطلاب والطالبات الدراسيين فيها من الدول العربية والإسلامية والأجنبية.

وتحدث عن جهود الجامعة في تأهيل الطلاب إلى سوق العمل محليا وخارجيا من خلال التخصصات النوعية للجامعة التي تعتمد اللغة الانجليزية في جميع تخصصاتها وبرامجها، منوها بان الجامعة ستعلن قريبا عن افتتاح تخصصات جديدة من بينها -ماجستير إدارة الأعمال MBA و برنامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية.

إلى ذلك تناولت كلمة الطلاب التي ألقاها الطالب عبدالفتاح قحطان أهمية إقامة اليوم العالمي للثقافات لتعريف الآخرين بالحياة الثقافية والعادات والتقاليد والموروث الشعبي في كل بلد لتعزيز الوحدة الثقافية بين البلدان المشاركة. وأوضحت الكلمة جهود الجامعة لصقل مهارات الطلاب وتنميتها وتكريم المتميزين والمبدعين.

وقدمت في الحفل نماذج للفلكلور الشعبي والأهازيج ورقصات شعبية وغنائية وعروض أزياء من الجاليات المشاركين في اليوم العالمي للثقافات نالت استحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024