الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:42 م - آخر تحديث: 03:37 م (37: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارنتش والوفد المرافق له.

وبعد أن رحب بهم  الرئيس ترحيبا بالغاً و عبر عن سعادته للتطور الملموس في مجريات التعاون والعلاقات

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : الارهاب عابر للقارات
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارنتش والوفد المرافق له.

وبعد أن رحب بهم الرئيس ترحيبا بالغاً و عبر عن سعادته للتطور الملموس في مجريات التعاون والعلاقات الأخوية المتينة والتاريخية بين البلدين الشقيقين...أشار إلى أن هذا الترابط الأخوي بين البلدين يعبر عن عمق العلاقة الحميمية منذ أمد بعيد ولن يؤثر عليها اي شائبة.

ولفت الرئيس إلى أن العلاقات اليوم بعد نهاية الحرب الباردة تتركز حول جوانب الاقتصاد والأمن .. وقال:" إن العلاقات بين البلدين في هذا الجانب ممتازة ونريد ترسيخها" مؤكدا ضرورة التبادل التجاري بين البلدين ..مجددا ترحيبه بالاستثمارات التركية بمختلف جوانبها.. مشيداً بالتجربة التركية في الجانب الاقتصادي.

وأكد رئيس الجمهورية أن تركيا اليوم من الدول الصناعية المعروفة بجودة انتاجاتها الصناعية المختلفة ووضعها الاقتصادي المريح.. متطرقاً إلى عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و2051 وما تم انجازه حتى الآن في هذا الجانب.. مؤكداً ان المشكلة الاقتصادية تمثل ما نسبة 75 بالمئة من المشاكل .

ونوه الأخ الرئيس إلى معاناة اليمن من الإرهاب خصوصا تنظيم القاعدة الإرهابي الذي الحق بالاقتصاد الوطني ضررا فادحا واثر على مستوى العمالة في مختلف المؤسسات والقطاع السياسي بصورة شاملة و جوانب الاستثمار المختلفة.. وقال :" ان هذا الإرهاب الذي ليس له وطن ولا حدود وعابر للقارات لا بد من التعاون الدولي الشامل في إطار مكافحة الإرهاب الدولي من اجل القضاء على شأفته من اجل الحد من أضراره وملاحقته أينما حل ورحل".

من جانبه عبر نائب رئيس الوزراء التركي عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس لإتاحة هذا اللقاء الطيب، معربا عن تهاني الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان والشعب التركي للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني لما بذله الأخ الرئيس وحكومة الوفاق من جهود جباره واستثنائية من اجل إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وسلم نائب رئيس الوزراء التركي للأخ الرئيس رسالة خطية من الرئيس عبدالله غول تتضمن التهاني والتبريكات وموضوعات التعاون المشترك وما يتصل بالقضايا الاقليمية والدولية، مشيراً الى ان تركيا ستقدم مساعدات متعددة وكبيره لليمن من اجل الإسهام في تطوره ونموه .. وقال:" إنا شخصيا حضرت مؤتمر الرياض في الرابع من سبتمبر الماضي وحضر وزير الخارجية احمد داوود اغلو مؤتمر أصدقاء اليمن في السابع والعشرين من نفس الشهر في نيويورك، و تركيا تعتبر امن واستقرار ووحدة اليمن مسألة مهمة وحيوية، ولا يمكن الا ان يكون الأمر كذلك وخصوصا وان الروابط المشتركة بين البلدين والشعبين ووشائج القربى عميقة وتاريخية".

حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب وأمين عام الرئاسة الدكتور علي منصور بن سفاع ونائب وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية سالم محمد سلمان ومدير عام التعاون العربي في وزارة التخطيط نبيله مجاهد حسن والسفير التركي فضلي تشورمان ورئيس اللجنة التحضيرية للجنة المشتركة من الجانب التركي اليمني سيندل وأعضاء الوفد المرافق لنائب رئيس الوزراء التركي.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024