الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:05 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقت خطوط نقل التيار الكهربائي وأنابيب النفط وخطوط الاتصالات خلال الساعات الماضية في اليمن ضربات سياسية موجعة بالتزامن مع احتقان المشهد السياسي في  جمهورية مصر العربية واتساع رقعة الاحتجاجات

المؤتمرنت- علي الشعباني -
اخوان اليمن يساندون الرئيس مرسي بضرب الكهرباء والاتصالات
تلقت خطوط نقل التيار الكهربائي وأنابيب النفط وخطوط الاتصالات خلال الساعات الماضية في اليمن ضربات سياسية موجعة بالتزامن مع احتقان المشهد السياسي في جمهورية مصر العربية واتساع رقعة الاحتجاجات ضد رئيس الجمهورية هناك الذي ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين .

وارجأت مصادر قبلية لـ(المؤتمرنت) التصعيد المسلح ضد الخدمات العامة وشبكات الاتصالات والكهرباء في اليمن الى دوافع سياسية لاغراق مدن اليمن بالظلام وحجب الرؤية عن الراى العام والمتابعين للاحداث في جمهورية مصر العربية حيث يواجه نظام الرئيس محمد مرسي موجة احتجاجات واسعة تنديدا بفشله في ادارة شئون الدولة واصداره اعلانا دستوريا اعتبره المصريين اعلان دكتاتوري يسعى الاخون من خلاله الى السيطرة على الدولة بكل مفاصلها .

و تعرضت خطوط الكهرباء التابعة لمحطة مأرب الغازية مساء الثلاثاء لعمل تخريبي من قبل عناصر تخريبية، أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة، وفي مديرية نهم حيث تنتشر جماعات مسلحة تابعة لتجمع الاصلاح تعرضت خطوط الكهرباء هناك لعمل تخريبي مفتعل .

ووفق مصادر محلية بمحافظة مارب فقد وقع الاعتداء التخريبي على خطوط الكهرباء بواسطة المدعو سعيد عصدان(ينتمي لتجمع الاصلاح) من بيت عصدان بالمحاجر الوقعة بين الحتارش وبيت دهرة

و كانت محطة مأرب الغازية عادت امس الى العمل بعد اصلاح شبكة نقل التيار في الدماشقة التي تعرضت لعمل تخريبي ادخل العاصمة ومحافظات اليمن في ظلام دامس لاكثر من يومين .

وامس قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للاتصالات "إن بطء شبكة الإنترنت ناتج عن عمل تخريبي اليوم بمحافظة عمران أدى إلى قطع كابل الألياف الضوئية بالمحافظة".

وفي محافظة الجوف قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ(المؤتمرنت) ان عناصر تخريبية اعتدت على خطوط الاتصالات الرئيسية هناك .

وأوضح المصدر ان العناصر التخريبية منعت فريقا فنيا من اصلاح الخلل وإعادة الاتصالات للمنطقة .وادى الاعتداء على خطوط الاتصالات الى خفض مستوى خدمة الانترنت الى مستوياتها الدنيا

وحتى منتصف العام الجاري تعرضت خطوط نقل الكهرباء لـ( 33 إعتداء) كما بلغت الإعتداءات خلال العام الماضي 93 حادثة إعتداء على خطوط النقل منها 52 على خط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء 400 كيلو فولت، فيما شهد العام 2010م ست حوادث على ذات الخطوط.

ويذكر ان أحزاب اللقاء المشترك وشركائها (المعارضة سابقا) كانت كثفت من (حملاتها التخريبية الممنهجة) ضد مشاريع الخدمات العامة وخطوط نقل التيار الكهربائي في إفلاس سياسي غير مسبوق ومحاولة بائسة لمضاعفة أعباء المواطنين اعتقاداً منها أن ذلك سوف يثير سخط المواطنين على الحكومة، وبالتالي تأييد مشروعها الانقلابي على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي وذلك منذ مطلع العام الماضي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024