الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:43 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعربت نقابة المهندسين اليمنيين فرع صنعاء، عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولة الاختطاف الفاشلة التي تعرض لها المهندس قاسم عاطف، مدير عام الإسكان في وزارة الأشغال العامة والطرق، الأربعاء الماضي، أمام منزله الواقع في حي نقم بأمانة العاصمة، من قبل مسلحين يتزعمهم المقاول فؤاد السواري.
المؤتمرنت-فيصل الحزمي -
مدير عام الإسكان بوزارة الاشغال يُحمل الداخلية مسؤولية ملاحقة محاولي اختطافه
أعربت نقابة المهندسين اليمنيين فرع صنعاء، عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولة الاختطاف الفاشلة التي تعرض لها المهندس قاسم عاطف، مدير عام الإسكان في وزارة الأشغال العامة والطرق، الأربعاء الماضي، أمام منزله الواقع في حي نقم بأمانة العاصمة، من قبل مسلحين يتزعمهم المقاول فؤاد السواري.

وقالت النقابة في بيان لها حصل المؤتمرنت على نسخة منه "إن المهندس عاطف تعرض لمحاولة اختطاف أثناء عودته إلى منزله ظهيرة الأربعاء الماضي"، داعية الأجهزة الأمنية سرعة القيام بواجبها في ملاحقة المعتدين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع كي يكونوا عبرة لغيرهم.

وأكدت النقابة في بيانها وقوفها المطلق مع المهندس قاسم عاطف.

وقال المهندس عاطف، مدير عام الإسكان في وزارة الأشغال، إنه شاهد سيارة (نوع إم إل – مرسيدس)، تحمل لوحة "الشارقة"، كانت واقفة أمام بوابة منزله، وعند وصوله إلى أمام البوابة ترجل من السيارة أربعة أشخاص مسلحين واتجهوا نحوه، وأشهروا أسلحتهم عليه محاولين اختطافه.

وأضاف: "صوبوا أسلحتهم نحوي، وفتحوا أبواب سيارتي، واعتدوا علي، وحاولوا إخراجي من السيارة بالقوة، وإجباري على الصعود إلى السيارة التي كانوا يستقلونها، لولا تدخل أحد أقاربي الذي كان في المنزل، وعدد من أهالي الحي".

وأوضح المهندس عاطف أنه تم التعرف على أحد الخاطفين، ويدعى (فؤاد السواري)، وكان يعمل مقاولا في الأشغال، فيما لم يتم التعرف على المسلحين الآخرين الذين كانوا إلى جواره.

وأفاد عاطف بأن (فؤاد السواري) لاذ مع مسلحيه بالفرار عقب تجمع أهالي الحي، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ قسم شرطة الريان بالحادثة، وأن طقما عسكريا هرع إلى المكان بعد فرار المسلحين.

وذكر عاطف أن الشرطة فتحت تحقيقا أولياً في الحادثة لمعرفة ملابسات القضية وقامت بقيد البلاغ ورفعه إلى الإدارة العامة لأمن العاصمة.

ولفت عاطف إلى أن (فؤاد السواري)، والذي يعمل مقاولا في الأشغال، كان قد تسلم مشروع إنشاء مدينة الصالح السكنية لذوي الدخل المحدود في مدينة عدن، بتكلفة إجمالية تصل إلى 820 مليون ريال، لبناء 270 وحدة سكنية، غير أنه فشل في تنفيذ المشروع، ولم ينجز منه سوى 15 في المائة.

وطالب عاطف قيادة وزارة الداخلية بتحمل مسؤولياتها حيال ما تعرض له من محاولة اختطاف من قبل المقاول السواري ومسلحيه، مشددا على ضرورة ملاحقتهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للنظام والقانون.

الجدير ذكره أن أمانة العاصمة وعددا من المحافظات اليمنية تشهد حالة من الانفلات الأمني بشكل ملحوظ، في الوقت الذي باتت الأجهزة الأمنية عاجزة عن القيام بدورها المنوط في حفظ الأمن والسكينة العامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024