الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 04:07 م - آخر تحديث: 03:48 م (48: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من مبنى اللجنة العليا للانتخابات في اليمن

المؤتمرنت -
اللجنة العليا للانتخابات تعتزم تغيير شعارها
عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي ، جرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض خطة قطاع الشئون القانونية والإفتاء للعام 2013م والمقدمة من قبل رئيس القطاع القاضي محمد محمد القاضي.. وبعد نقاش مستفيض أقرت اللجنة استكمال مناقشة محاور الخطة في اجتماعها القادم.

واطلعت اللجنة على التقرير النهائي الذي تسلمته من قبل المعهد الديمقراطي الوطني N D I ومنظمات المجتمع المدني المنضوية في إطار الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية .

حيث تضمن التقرير العديد من التوصيات الصادرة عن جلسات الاستماع التي نظمها المعهد والشبكة على مدى شهرين في عشر محافظات حول الاصلاحات الانتخابية .

وأشار التقرير إلى أن جلسات الاستماع المدنية تناولت قضايا اساسية تتعلق بتقييم المشاركين لمجمل المنظومة الانتخابية بما فيها شكل النظام الانتخابي وقانون الانتخابات والمعايير الفنية والاجراءات التنفيذية للعملية الانتخابية والتي من ضمنها المشاركة المجتمعية وكذا السجل الانتخابي وتقسيم الدوائر الانتخابية وحيادية المال العام والاعلام الحكومي واللجنة العليا للانتخابات واللجان الانتخابية والرقابة على العملية الانتخابية وكذا وضع المرأة والمعاقين والأقليات وعلاقة الأطراف المختلفة (أفراد ،أحزاب، هيئات، منظمات....) بالمنظومة الانتخابية وسير الاجراءات وغيرها من القضايا.

وقد أشادت اللجنة بالجهود التي بذلت لإنجاز واعداد هذا التقرير ،وأحالت اللجنة التقرير إلى قطاع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة لدراسة كافة التوصيات التي تضمنها والرفع الى اللجنة لاتخاذ الإجراءات.

وكلفت اللجنة رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني بدعوة الفنانين التشكيليين ومكاتب الدعاية والإعلان وكافة المبدعين للمشاركة في تصميم شعار جديد للجنة.

كما استعرضت اللجنة مشروع الحساب الختامي لموازنة الانتخابات الرئاسية، وأحالت اللجنة المشروع إلى المختصين لاستيعاب الملاحظات المرفوعة بشأنه.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اطلعت اللجنة على عدد من التقارير المرفوعة إليها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024