السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:19 م - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعرض ثلاثة من موظفي قطاع يمن هاوس للمنشآت الجاهزة والأثاث - أحد قطاعات المؤسسة الاقتصادية اليمنية- للدهس من قبل مدير عام القطاع. وقال موظفون إن مدير قطاع يمن هاوس هاشم الحملي، قام بدهس ثلاثة من زملائهم الموظفين بإحدى سيارات المؤسسة

المؤتمرنت -
مدير يمن هاوس يدهس ثلاثة موظفين على خلفية مطالب حقوقيه ويفر هارباً
تعرض ثلاثة من موظفي قطاع يمن هاوس للمنشآت الجاهزة والأثاث - أحد قطاعات المؤسسة الاقتصادية اليمنية- للدهس من قبل مدير عام القطاع.

وقال موظفون إن مدير قطاع يمن هاوس هاشم الحملي، قام بدهس ثلاثة من زملائهم الموظفين بإحدى سيارات المؤسسة أثناء محاولتهم إيقافه أمام بوابة القطاع لمخاطبته حول تنفيذ توجيهات مدير عام المؤسسة القاضية بحل كافة مشاكلهم وصرف مستحقاتهم.

وأفاد شهود عيان أن هاشم الحملي قام بصدم بوابة القطاع بغرض الهروب من الموظفين الذين حاولوا إيقافه للتفاوض معه بشأن مطالبهم الحقوقية التي لم يتم الاستجابة لها، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من موظفي القطاع وهم: محمد السريحي وهلال الآنسي ومحمد حزام الحديدي.

وأوضح شهود العيان إنه تم نقلهم إلى أحد المستشفيات وأن إصابة أحدهم وهو محمد حزام الحديدي خطيرة نتيجة تعرضه لرضوض وكسور جراء الصدمة.

وصعدت هذه الحادثة من موجة الغضب لدى موظفي القطاع المحتجين والذين عاودوا اليوم نصب خيامهم بعد أن كانوا قد رفعوها الأسبوع الماضي عقب اتفاق ابرموه مع مدير عام المؤسسة والتزامه بحل مشاكلهم خلال ثلاثة أيام، إلا أنه لم يتم ذلك حتى اللحظة.

واعتبر موظفي يمن هاوس ما قام به مدير القطاع بأنها سابقة خطيرة، تستوجب المسائلة القانونية ومنعطف خطير ستكون له تداعيات جمه، مشيرين بأنهم لن يسكتوا على ما تعرض له زملائهم من اعتداء وحشي وأنهم مستمرون في اعتصامهم حتى يتم الاستجابة لكافة مطالبهم.

هذا وكانت نقابة الموظفين المدنيين بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية تضامنت يوم أمس مع موظفي قطاع يمن هاوس جراء ما وصفته باستمرار إدارة القطاع في انتهاك حقوق العاملين، والتفافها على الاتفاق المبرم بين إدارة المؤسسة والقيادات النقابية في القطاع والتي على ضوئها علقت النقابة إضرابها.

وأشارت الهيئة الإدارية لنقابة موظفي المؤسسة الاقتصادية اليمنية في بيان صادر عنها بشأن مطالب عمال وموظفي قطاع يمن هاوس، أنها تفاجأت برفض قيادات القطاع البدء في تنفيذ الاتفاق والذي كان بحضور المدير العام للمؤسسة الاقتصادية والقيادات النقابية لتحقيق مطالب موظفي القطاع المشروعة وحل جميع مشاكلهم فور رفعهم للاعتصام المفتوح الذي كانوا قد أقاموه أمام مقر القطاع الأسبوع الأخير من الشهر الفائت، إلا أن أي شيء من ذلك لم يتم، الأمر الذي يفصح عن رغبة إدارة القطاع بالاستمرار في انتهاج السياسات الخاطئة ورفض توجيهات المدير العام والتي انعكست سلباً على القطاع وباتت تهدد بالشلل التام.

وأعلنت الهيئة في بيانها تضامنها الكامل مع موظفي قطاع يمن هاوس في تحقيق كافة مطالبهم الحقوقية حسب توجيهات المدير العام، مؤكده على وحدة العمل النقابي ووقوفها صفاً واحداً في وجه أي انتهاك يطال أي من الموظفين أو العمال في كافة قطاعات وفروع المؤسسة.

هذا وكان موظفي يمن هاوس قد أصدروا بيان مطلع الشهر الجاري أوضحوا خلاله بأنه وبناءً على الاتفاق مع مدير عام المؤسسة الاقتصادية ووعده لهم بتلبية كافة مطالبهم عقب رفعهم خيام الاعتصام من ساحة القطاع وخلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، وأنه وبناءً على ذلك الاتفاق تم رفع الخيام وتعليق الاعتصام لما فيه مصلحة العمل وتلبية وتنفيذ لتوجيهات الأخ المدير العام.

ونظراً لانتهاء المهلة التي منحوها للإدارة بحسب الاتفاق، ولعدم تجاوب الإدارة وتنفيذها الوعد التي قطعته على نفسها تم منح الإدارة فرصة أخرى، قبل التصعيد إلا أن المدير العام للمؤسسة اجتمع بالموظفين بحضور مدراء القطاع وتم التوجيه من المدير العام شفوياً إلى مدراء يمن هاوس بحل جميع المشاكل وصرف المستحقات المتأخرة في نفس يوم الاجتماع المنعقد بتاريخ 6/1/2013م.

وأفاد موظفي يمن هاوس في شكواهم انه بعد خروج مدير عام المؤسسة خرج مدير قطاع يمن هاوس ولم يحضر للقطاع إلا بعد أسبوع، وفوق ذلك لم يقوم بحل المشاكل حسب توجيهات المدير العام والتي تم من أجلها الإضراب في القطاع، بل قام بالتوجيه بنقل كافة الفنيين من قطاع يمن هاوس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024