السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:46 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقف  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمام مشروع إعادة هيكلة وزارة الداخلية على أسس وطنية وتنظيمية حديثة تهدف إلى إيجاد نقله نوعيه في ادعاء المهام الأمنية والشرطوية وبما يجعلها قادرة على مواكبة التطورات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ومسايرة عصر القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يؤكد ايلاء هيكلة وزارة الداخلية الأهمية القصوى
وقف الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمام مشروع إعادة هيكلة وزارة الداخلية على أسس وطنية وتنظيمية حديثة تهدف إلى إيجاد نقله نوعيه في ادعاء المهام الأمنية والشرطوية وبما يجعلها قادرة على مواكبة التطورات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ومسايرة عصر القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس للخبراء الأردنيين والأوربيين الذين يساهمون مع الجانب اليمني المكلف بإعادة الهيكلة .

وفي اللقاء تحدث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وقال إن الجميع قد بذلوا جهودا كبيره في تكوين هذا المشروع الحديث والكامل لتقديمه إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي للإطلاع على مكوناته وتشكيلاته وبياناته الحديثة من اجل إثرائه بالملاحظات والتوجيهات اللازمة من اجل إعداده بصورة نهائية للأخ الرئيس للمصادقة عليه .

واستمع الرئيس إلى الآراء من قبل الخبراء الأردنيين والأوربيين الذين أكدوا أن المشروع قد حظي بدارسة وتمحيص وبما يجعله قادرا على تلبية المتطلبات للحاجيات الأمنية والشرطوية الضرورية من حيث الاختصاصات والتسميات والتوحيد .

وبعد مناقشة مستفيضة لطبيعة مكونات المشروع عبر الرئيس عن تقديره البالغ للجهود التي بذلت من اجل ذلك وزودهم بالتعليمات والملاحظات من اجل استكمال المشروع والترتيب بصورة نهائية وتقديمه خلال الأسابيع القليلة القادمة .

وأكد الرئيس في هذا الصدد على ايلاء هذا الموضوع الأهمية القصوى ليس من اجل الأمن فقط ولكن من اجل مراعاة حقوق الإنسان والجوانب ذات الصلة بتعزيز العلاقة مع المجتمع وجعل العلاقة الشرطوية مرتبطة ارتباطا وثيقا مع المجتمع وأمنه واستقراره وتكريس وتجسيد الوحدة الوطنية بين صفوفه وقياداته .

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية تحديث وسائل التحاق طلاب الكليات ومعاهد الشرطة بصورة علمية حديثة بحيث يكون مندوب كلية الشرطة مثلا موجود في مقر المحافظة كل المحافظات مع المحافظ من اجل إجراء الاختبارات الضرورية للطلاب وبصورة عادلة من مختلف الجوانب المطلوبة في اللوائح الخاصة بهذا الجانب وذلك من اجل إن تحصل كل محافظة على نسبة عادلة دون اللجوء الى الازدحام بالآلاف أمام الكلية ولا يحصل على القبول إلا القليل جدا والمحظوظين .

وتحدث الأخ الرئيس عن مزايا القائد الناجح الذي يرتب وضع إداراته بالصلاحيات الكاملة ووفقا للمسئوليات حتى إذا ذهب في إجازة مثلا تكون الأمور ماضية بالصورة الطبيعية والقائد الذي يربط كل الأمور بيديه فإذا ذهب إلى مكان ما أو طارئ ما تعطلت الأمور ومن ثم تتعطل مصالح العمل وتبعياته.

وشدد الأخ الرئيس على ضرورة أهمية اخذ كل الملاحظات والعمل على إجراء الترتيبات وفقا لمقتضيات المتغيرات الجديدة وبما يخدم التطورات المجتمعية على مختلف صورها و جوانبها .

حضر اللقاء رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة بتينا موشايت، و السفير الأردني بصنعاء سليمان الغويري.


سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024