الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:29 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل إلى مطار الصهير العسكري الخاص الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت صنعاء الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مستهل زيارة رسمية لمملكة البحرين الشقيقة وذلك تلبية لدعوة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل البحرين في زيارة رسمية
وصل إلى مطار الصهير العسكري الخاص الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت صنعاء الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مستهل زيارة رسمية لمملكة البحرين الشقيقة وذلك تلبية لدعوة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد جرى للأخ الرئيس هناك استقبال رسمي كبير حيث كان في مقدمة المستقبلين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة و صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ولي العهد نائب قائد قوات الدفاع البحرين ونواب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين في مملكة البحرين والقائم بأعمال سفارة اليمن في المنامة الأخ حامد شيخ وأعضاء السفارة .

وصحب ملك البحرين الأخ الرئيس للمرور وسط صفين من الحرس الملكي اصطفت على الجانبين لتحية الأخ الرئيس وبعد استراحة قصيرة في صالة كبار الضيوف توجه موكب الزعيمين الرئيس عبدربه منصور هادي والملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى قصر الصهير لإجراء حفل استقبال رسمي حيث استعرض الأخ الرئيس حرس الشرف وصحب الملك أخاه الرئيس عبدربه منصور هادي الى منصة الشرف حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكلا البلدين الشقيقين .

وفي صالة قصر الصهير منح صاحب الجلالة ملك البحرين الأخ الرئيس وسام احمد الفاتح نسبة إلى فاتح البحرين وهو أعلى وسام بالمملكة وتعبيرا على عمق العلاقات الأخوية بين الزعيمين والبلدين الشقيقين .

بعد ذلك جرت مباحثات ثنائية رسمية جرت فيها مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المتمثلة بالتطورات والمستجدات الراهنة على المستوى الثنائي والإقليمي وما تواجهه منطقتنا من تحديات متنوعة .

وأكد الزعيمان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق لمواجهة تلك التحديات والعمل في كل ما يهم امن وسلامة واستقرار المنطقة وتعميق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين .

وقد أشاد صاحب الجلالة حمد بالجهود الكبيرة والحديثة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي والتي تكللت بنجاح التسوية السياسية بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 .

وأكد أن اليمنيين عندما غلبوا الحكمة واختاروا الطريق المشرف للسلام كان ذلك في مصلحة اليمن أولا وأمنه واستقراره ووحدته .. مشيرا إلى وقوف مملكة البحرين ومجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن وتأييد كل الخطوات والقرارات والإجراءات التي يتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي حتى الوصول إلى اكتمال المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها وإنجاح الحوار الوطني الشامل من اجل صياغة مستقبل اليمن الجديد .

بعد ذلك حضر الأخ الرئيس مأدبة العشاء الكبرى التي أقامها صاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للأخ الرئيس .

حضرها من الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، كما حضرها صاحب السمو رئيس الوزراء خليفة بن سليمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد نائب قائد قوات الدفاع البحرين ونواب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين في مملكة البحرين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024